الجريدة الرسمية

مع إنطلاقة الموسم الجديد من برنامج “اسأل طبيب” .. الدكتور راني المعتز يتحدث عن القدم السكري

يعود من جديد البرنامج الصحي على شاشة تلفزيون البحرين، ليقدم أهم المواضيع الصحية والمتخصصة في مجال الطب، ويستضيف نخبة من الأطباء والإستشاريين بمملكة البحرين، حيث يعرض للمشاهدين الجوانب الصحية المتعلقة بالصحة، إضافة إلى استقبالة المكالمات الهاتفية المباشرة والرد على على استفسارات المشاهدين من قبل ضيوف البرنامج، وينطلق  برنامج “اسأل طبيب” في تمام الساعة السادسة مساءً من يوم السبت بيقدم حلقة خاصة بعنوان (القدم السكري).

وتكمن اهمية هذا الموضوع بعد أن  مضاعفات لمرض خطيرة، حيث تأثيره على القدمين (قدم السكري) من أكثر المضاعفات حدوثاً وخطورة، فقد تتسبب تقرحات القدم وما يتبعها من التهابات وغرغرينا وتسمم التهابي الناتجة عن مرض السكري في بتر كلي أو جزئي للأطراف السفلية في المراحل الأخيرة. وتشير الدراست إلى ان أكثر من 85% من حالات البتر الناتجة عن داء السكري و القدم السكرية يمكن تجنبها، الأمر الذي يوجب على مرضى السكري معرفة تلك المضاعفات و أسبابها للحيولة دون وقوعها و مراجعة الأطباء المختصين بشكل دوري. وسوف تتناول الحلقة محاور هامة وستطرح اسباب القدم السكري والاعراض والوقاية والعلاج.

ويستضيف البرنامج الدكتور راني المعتز بالله الآغا استشاري جراحة الاوعية الدموية، والجدير بالذكر ان البرنامج من اعداد مريم المناصير، وتقدمه رابعة الهاجري، ومن إخراج حسين رويش، ولتواصل الجمهور 17270405.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا