الأخبار

وزير الإعلام: لا ينكر فضل مصر إلا جاحد أو يجهل التاريخ أو لا يقرأ المستقبل

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام ووزراء الإعلام العرب المشاركين في أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء ألقى علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام رئيس مجلس وزراء الإعلام العرب كلمه شكر فيها فخامة الرئيس المصري نقل فيها تحيات صاحب الجلالة الملك المفدى.

وقد أكد وزير الإعلام انه لا ينكر فضل مصر إلا جاحد أو يجهل التاريخ أو لا يقرأ المستقبل،  مثمناً دور مصر في حماية الأمن القومي العربي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في تشكيل الوعي الحقيقي للشعوب العربية بما يواجه الدول العربية من تحديات وتهديدات لاسيما في ضوء الظروف الإقليمية غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة وانتشار خطر الإرهاب وتهديد كيان الدولة الوطنية ذاته

كما أكد أن الإرهاب تسبب في أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية، وقال ان مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على المستويات كافة ومن خلال استراتيجية شاملة تراعي جميع أبعاد هذه الظاهرة وخاصة فيما يتعلق برسالة الإعلام في نشر المعلومات الصحيحة وبث قيم التسامح والتنوير.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس السيسي أشار في هذا الإطار إلى الدور المحوري للإعلام العربي الحريص على قضايا الأمة في مواجهة الوعي الزائف الذي تعمل على تشكيله القوى والدول التي تقوم برعاية الإرهاب.

وأضاف السيسي أنه لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء والحفاظ على مقدرات الشعوب، مؤكداً أن مصر تحرص كمبدأ ثابت في سياستها الخارجية على عدم التدخل في شؤون الدول وعلى عدم التآمر أو الإضرار بأحد وخاصة من دول جوارها.

وأشار المتحدث الرسمي أن وزراء الإعلام العرب أعربوا خلال اللقاء عن تقديرهم الكبير لمصر حكومة وشعبا وما تبذله من تضحيات جسام في مواجهة الإرهاب وأهمية مواصلة جهود تجفيف منابعه ووقف دعمه والترويج لأفكاره.

كما أكد الوزراء أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام العربي خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية وقدموا عدة مقترحات لتطوير العمل الإعلامي على المستوى العربي من بينها تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي وتشكيل لجنة وزارية مصغرة من وزراء الإعلام العرب لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة الإرهاب

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا