Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Events-Calendar/Pages/articalhamelt.aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

هاملت

متى؟

11-يناير-2016 19:00 - 11-يناير-2016 23:00

أين؟

الصالة الثقافية

​​​هاملت

في أول جولة حقيقية حول العالم في تاريخ المسرح، تقدم مؤسسة "شكسبير غلوب" ذات الشهرة العالمية عرضاً مميزاً للعمل المسرحي "هاملت"، وذلك في إطار جولتها العالمية التي تستمر لمدة عامين بمناسبة الذكرى المئوية الرابعة على وفاة ويليام شكسبير.

 

تعتبر المسرحية أعظم أعمال شكسبير المسرحية على الإطلاق، وتدور أحداثها حول الأمير الدنماركي هاملت، فبعد أن علم بوفاة والده الملك، يعود إلى أرض الوطن ليفاجأ بأن عمه قد تزوج من والدته لينزع منه أحقيته بالعرش ، إلا أن شبح الملك المتوفى يزور هاملت في الليل مطالباً إياه بأخذ الثأر له على جريمة القتل القذرة التي أودت بحياته. 

 

تشتهر القصة بأبعادها وجوانبها المتعددة والمتناقضة، والتي تشمل المؤامرات السياسية والهوس الجنسي والتأملات الفلسفية وأعمال العنف في مزيج عجيب من التراجيديا والفكاهة، ما دفع الكثيرين لأن يطلقوا على العمل "قصيدة شكسبير غير المحدودة"، وأهّلها أن تخلّد كإحدى الأعمال العملاقة في تاريخ اللغة الإنجليزية وتجسيداً حقيقياً لعبقرية مؤلّفه. 

 

تؤدي العرض فرقة متنقلة تضم نخبة من الممثلين، ويشارك في إخراجه دومينيك درومغول وبيل باكهيرست، ويشرف على التصميم جوناثان فينسوم مع موسيقى تصويرية ألّفها كل من بيل باركلي ولورا فورست-هاي.​

آخر تحديث: 20-12-2015 10:45:05