Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Kingdom-of-Bahrain/Pages/Population-and-Demographic-Growth.aspx
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبهر العالم يوميا بما تحققه من انجازات على جميع الاصعدة يشهد لها القاصي والداني. وقال الرميحي في تصريحات خلال مشاركته في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إن ما تحققه دولة الامارات من نجاحات يعتبر انجازا لجميع دول مجلس التعاون مشيرا الى ان الامارات اصبحت مضربا للمثل في تجاوز العقبات وصولا للنجاحات التي جعلتها تحتل مرتبة متقدمة على صعيد المؤشرات العالمية من خلال سواعد أبنائها وبناتها الذي آمنوا بفكر قادتهم.
بنا / صدر اليوم العدد "4" من ملحق "البحرين الثقافي" وهو ملحق ثقافي "شهري" يصدر عن "وكالة أنباء البحرين" يعنى بالشأن الثقافي في مملكة البحرين ومنطقة الخليج، إذ اشتمل على عدد من الموضوعات كان أبرزها أطلاق مركز "عيسى الثقافي" لمشروع "منتدى البحرين للكتاب" وهو مشروع يراهن على فكرة إعادة الاعتبار لمفهوم "القراءة" خليجياً وعربياً
يعود من جديد البرنامج الصحي على شاشة تلفزيون البحرين، ليقدم أهم المواضيع الصحية والمتخصصة في مجال الطب، ويستضيف نخبة من الأطباء والإستشاريين بمملكة البحرين، حيث يعرض للمشاهدين الجوانب الصحية المتعلقة بالصحة، إضافة إلى استقبالة المكالمات الهاتفية المباشرة والرد على على استفسارات المشاهدين من قبل ضيوف البرنامج، وينطلق برنامج "اسأل طبيب" في تمام الساعة السادسة مساءً من يوم السبت بيقدم حلقة خاصة بعنوان (القدم السكري).

تواصل معنا

السكان والنمو الديموغرافي

​​يتميز المجتمع البحريني بالتنوع السكاني والثقافي والعرقي والديني، وبحسب التعداد السكاني الرسمي لعام 2010 والصادر عن الجهاز المركزي للمعلومات، بلغ عدد سكان مملكة البحرين 1,234,571 نسمة. ويقدر عدد السكان عام 2014 بنحو 1.316 مليون نسمة، ويتوقع بلوغهم 1.592 مليون عام 2020 و2.128 مليون عام 2030، ارتفاعًا من 621 ألف نسمة عام 1999. ويبلغ معدل النمو السكاني في المتوسط 7.4%.
وبالنسبة للتوزيع السكاني بحسب الديانة، يشكل المسلمون نسبة 70.2% من مجموع السكان في مقابل نسبة 29.8% لمعتنقي الأديان والمعتقدات الأخرى من المسيحيين (10.2%) واليهود (0.21%)، والهندوس والبهائيين والبوذيين والسيخ، وغيرهم ومعظمهم من جنوب آسيا والدول العربية الأخرى. ويشكل المسلمون الغالبية العظمى من المواطنين البحرينيين بنسبة تصل إلى 99.8%، فيما يشكل المسيحيون واليهود والهندوس والبهائيون النسبة المتبقية 0.2%.
وبالنسبة لتوزيع السكان بحسب النوع، تصل نسبة الإناث إلى 49.4% من مجموع المواطنين، و38% من عدد السكان. وبحسب التوزيع العمري، فإن السكان في الفئة العمرية (0-19) سنة يمثلون 25.9%، وفي الفئة (20-64) يمثلون 71.9%، وفي الفئة (65 فما فوق( يشكلون 2.1%. ويتوزع السكان على خمس محافظات، هي: العاصمة، المحرق، الشمالية، الوسطى، الجنوبية. فيما يقدر حجم القوى العاملة بـ 716.4 ألف عامل.
وتقدم البحرين نموذجًا تاريخيًا في التسامح والتعايش السلمي بين أتباع جميع الحضارات والثقافات والأديان والمذاهب، في إطار ترسيخ حقوق المواطنة، واحترام الكرامة الإنسانية، وقادت مبادرات إقليمية ودولية عديدة، منها تنظيم مؤتمرات للحوار الإسلامي المسيحي عام 2002 والتقريب بين المذاهب الإسلامية عام 2003، والحوار بين الحضارات والثقافات عام 2014.

آخر تحديث: 02-09-2014 13:02:02