Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/إنطلاقة-الموسم-الجديد-من-برنامج-إسأل-طبيب.aspx
بنا / استقبل حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم سعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشئون الاعلام وسعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الاعلام في مملكة البحرين، بمناسبة زيارتهما للكويت لحضور الملتقى الإعلامي العربي المنعقد هناك حاليا، حيث نقلا الى سموه تحيات القيادة وتمنياتها الطيبة لسموه بموفور الصحة والسعادة و للشعب الكويتي دوام الازدهار والتقدم في ظل قيادته.
​المنامة في 13 ابريل /بنا/ صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مرسومان لسنة 2017م. و جاء في المرسوم الاول رقم (27) انه يعين السيد عبد الرحمن محمد جاسم بحر وكيلاً لوزارة شؤون الاعلام. فيما نص المرسوم الثاني رقم (28) انه يعين السيد محمد علي بهزاد رئيساً تنفيذياً لمركز الاتصال الوطني.​
في إطار حرصهما على تدعيم الكوادر الوطنية وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تطوير الأداء الإعلامي، وقّع سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام ومعالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" اليوم بمقر الوزارة اتفاقية للتعاون بين الجهتين في تدريب 100 شاب وفتاة بحرينيين من خريجي الجامعات الوطنية في المجال الإعلامي.

تواصل معنا

مع إنطلاقة الموسم الجديد من برنامج "اسأل طبيب" .. الدكتور راني المعتز يتحدث عن القدم السكري

18 مارس 2017

يعود من جديد البرنامج الصحي على شاشة تلفزيون البحرين، ليقدم أهم المواضيع الصحية والمتخصصة في مجال الطب، ويستضيف نخبة من الأطباء والإستشاريين بمملكة البحرين، حيث يعرض للمشاهدين الجوانب الصحية المتعلقة بالصحة، إضافة إلى استقبالة المكالمات الهاتفية المباشرة والرد على على استفسارات المشاهدين من قبل ضيوف البرنامج، وينطلق  برنامج "اسأل طبيب" في تمام الساعة السادسة مساءً من يوم السبت بيقدم حلقة خاصة بعنوان (القدم السكري).


وتكمن اهمية هذا الموضوع بعد أن  مضاعفات لمرض خطيرة، حيث تأثيره على القدمين (قدم السكري) من أكثر المضاعفات حدوثاً وخطورة، فقد تتسبب تقرحات القدم وما يتبعها من التهابات وغرغرينا وتسمم التهابي الناتجة عن مرض السكري في بتر كلي أو جزئي للأطراف السفلية في المراحل الأخيرة. وتشير الدراست إلى ان أكثر من 85% من حالات البتر الناتجة عن داء السكري و القدم السكرية يمكن تجنبها، الأمر الذي يوجب على مرضى السكري معرفة تلك المضاعفات و أسبابها للحيولة دون وقوعها و مراجعة الأطباء المختصين بشكل دوري. وسوف تتناول الحلقة محاور هامة وستطرح اسباب القدم السكري والاعراض والوقاية والعلاج.


ويستضيف البرنامج الدكتور راني المعتز بالله الآغا استشاري جراحة الاوعية الدموية، والجدير بالذكر ان البرنامج من اعداد مريم المناصير، وتقدمه رابعة الهاجري، ومن إخراج حسين رويش، ولتواصل الجمهور 17270405.

الوسائط ذات الصلة
Photo Gallery
آخر تحديث: 18-03-2017 14:06:26