Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/البحرين-تقدر-دور-المقيمين-كجزء-هام-في-المجتمع-البحريني-المضياف.aspx
​أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بعمق العلاقات الأخوية والتعاون بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، وتطورها على مختلف الأصعدة على أسس من الود والاحترام المتبادل، والحرص المشترك على تعزيز الأمن والسلام العربي والدولي.
​بنا / أكد محللون وإعلاميون أن التدخل القطري في مملكة البحرين، والذي يمتد لما يزيد على 20 عاماً، لم يكن يقتصر على الدعم المالي واللوجستي والإعلامي للجماعات الإرهابية؛ بل تعدى ذلك الى محاولة التأثير على مملكة البحرين اقتصادياً واجتماعياً؛ من خلال رفض بيع الغاز للمنامة والمماطلة في تنفيذ مشروع الجسر بين البلدين، إلى جانب تواصل المحاولات القطرية لتجنيس أبناء العائلات البحرينية لإحداث خلل في التركيبة السكانية في المملكة.
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن التسجيل الصوتي المسرب بين رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم وأمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان مثَّل حلقة خطيرة في سلسلة التآمر القطري على أمن واستقرار البحرين والخليج العربي، ودليلاً إضافيًا على تدخلاتها في شؤوننا الداخلية ودعمها للجماعات المتطرفة، واستهدافها لقوات درع الجزيرة.

تواصل معنا

أشاد بالبعد الإنساني لرعاية جلالة الملك للمقيمين في البحرين .. وزير الإعلام : البحرين تقدر دور المقيمين كجزء هام في المجتمع البحريني المضياف

09 ابريل 2017

بنا / أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية أن مملكة البحرين تمثل أنموذجًا تاريخيًا في التسامح والتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين جميع مكونات المجتمع، من مواطنين ومقيمين ، وترسيخ المساواة بين الجميع في الكرامة الإنسانية خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وأشاد وزير شؤون الإعلام بأعتزاز وتقدير جلالة الملك المفدى لإسهامات المقيمين كشركاء أساسيين مع إخوانهم المواطنين في تعزيز المسيرة التنموية والحضارية المباركة والمتواصلة في إطار مشروع جلالته الإصلاحي والحضاري ، منوها بما تضمنته من معانٍ راقية وقيم إنسانية نبيلة .

وأكد الرميحي أن القيادة السياسية الحكيمة لجلالة الملك المفدى وحكومته الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، ومؤازرة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، بمواقفها الإنسانية مثلت على الدوام مثالاً رفيعًا في ترسيخ قيم التسامح والاحترام والتفاهم بين جميع مكونات المجتمع البحريني دون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين أو المعتقد، وفقًا للدستور والشريعة الإسلامية السمحاء والمعايير الحقوقية العالمية.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالتاريخ العريق لمملكة البحرين في الانفتاح والتعايش بين جميع الحضارات والثقافات والأديان، وتركيبتها السكانية الغنية والمتنوعة، وتميزها بتشريعات متطورة تصون حقوق الإنسان وحرياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمدنية والثقافية، وتكفل المساواة بين جميع الناس في الحقوق والحريات الدينية والكرامة الإنسانية.

وثمن الرميحي السياسات الحكيمة لصاحب الجلالة الملك المفدى وحكومته الرشيدة في ضمان العدالة الاجتماعية والعيش الكريم لجميع المواطنين والمقيمين، والمبادرات الرائدة لجلالته على الصعيدين الإقليمي والدولي في تشجيع التسامح واحترام التنوع الديني والعرقي والمذهبي، ودعم الحوار بين الحضارات والأديان والمذاهب وخدمة الإنسانية، إيمانًا بأن التسامح والسلام من أهم دعامات تكريس الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة نحو خير ورفاه البشرية.

وأكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية الحرص على إبراز البعد الإنساني للمشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك المفدى في مختلف وسائل الإعلام والبرامج التثقيفية ، ونشر قيم التسامح والوسطية ، وتعميق روابط الوحدة الوطنية والاحترام المتبادل بين جميع مكونات المجتمع البحريني المسالم والمتحضر والمضياف .

آخر تحديث: 09-04-2017 19:45:46