Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/انطلاق-برنامج-(التدريب-الإعلامي-الاحترافي).aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

انطلاق برنامج (التدريب الإعلامي الاحترافي)

11 يوليو 2017

انطلقت امس الاحد 9 يوليو ، اعمال برنامج التدريب الإعلامي الاحترافي ، الذي تنظمه وزارة شؤون الاعلام بالشراكة مع تمكين ، لطلبة وخريجي الجامعات الوطنية في تخصصات الاعلام والاتصال ، والذي يأتي تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام وسعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة "تمكين" في أبريل الماضي.
وقد تم اختيار 100 من الكوادر الوطنية الشابة والواعدة ممن لديهم المعرفة بأساسيات ومهارات وأخلاقيات العمل الإعلامي ، للمشاركة في تلك الدورة التدريبية من بين 500 من المتقدمين ،حيث تم اختيارهم من قبل هيئة تحكيم متخصصة تولت دراسة وتقييم الطلبات المقدمة وإعداد لقاءات شخصية مع المتقدمين .

وأكدت تمكين حرصها على دعم هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى رفع القدرات الفنية والمهنية للكفاءات البحرينية وتطوير مهارات المشاركين في مختلف مجالات الإعلام ، مما يؤهلهم للمشاركة في سوق العمل.
كما أكدت وزارة شؤون الاعلام ان هذا البرنامج التدريبي الذي سيستمر لمدة 9 اشهر ، يعتبر فرصة لاكتشاف المواهب الإعلامية الشابة ، وسيساعد على تأهيلها للالتحاق بسوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص في مختلف التخصصات الاعلامية.
وأشارت إلى أن المشاركين في البرنامج سيتم تدريبهم تدريبا فنيا لمدة 3 شهور وعقب ذلك سيتلقون تدريبا عمليا لمدة 6 اشهر ، كما سيتم تزويدهم بمختلف فنون وتقنيات العمل الإعلامي في ضوء الهوية الجديدة للإعلام الوطني ، ومواكبة أحدث الأساليب التقنية والعلمية في مجالات : الإخراج، التصوير، المونتاج، هندسة الصوت، الجرافيك، والإعداد والتقديم التليفزيوني، مع إجراء التدريبات والتجارب العملية في استديوهات تليفزيون البحرين ، وذلك بالتعاون مع بيوت الخبرة الإعلامية الوطنية والدولية.
وجددت وزارة شؤون الإعلام شكرها وتقديرها إلى "تمكين" على تعاونها في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الطموح ، وإتاحة الفرص أمام المواهب الوطنية الشابة لرفع قدراتها المهنية والاحترافية ، وتأهيلها للمشاركة في سوق العمل ، بما يدعم المشروع الوطني لتطوير قطاع الإعلام والاتصال خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

الوسائط ذات الصلة
Photo Gallery
آخر تحديث: 11-07-2017 14:04:16