Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/-لدى-مقابلة-الرئيس-السيسي-الرميحي-لا-ينكر-فضل-مصر-إلا-جاحد-أو-يجهل-التاريخ-أو-لا-يقرأ-المستقبل.aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

الرميحي يؤكد أنه لا ينكر فضل مصر إلا جاحد أو يجهل التاريخ أو لا يقرأ المستقبل

13 يوليو 2017

​استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام ووزراء الإعلام العرب المشاركين في أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء ألقى سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام رئيس مجلس وزراء الإعلام العرب كلمه شكر فيها فخامة الرئيس المصري نقل فيها تحيات صاحب الجلالة الملك المفدى.

وقد أكد سعادة وزير الإعلام انه لا ينكر فضل مصر إلا جاحد أو يجهل التاريخ أو لا يقرأ المستقبل. مثمناً دور مصر في حماية الأمن القومي العربي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في تشكيل الوعي الحقيقي للشعوب العربية بما يواجه الدول العربية من تحديات وتهديدات لاسيما في ضوء الظروف الإقليمية غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة وانتشار خطر الإرهاب وتهديد كيان الدولة الوطنية ذاته.

كما أكد أن الإرهاب تسبب في أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية، وقال ان مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على المستويات كافة ومن خلال استراتيجية شاملة تراعي جميع أبعاد هذه الظاهرة وخاصة فيما يتعلق برسالة الإعلام في نشر المعلومات الصحيحة وبث قيم التسامح والتنوير.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس السيسي أشار في هذا الإطار إلى الدور المحوري للإعلام العربي الحريص على قضايا الأمة في مواجهة الوعي الزائف الذي تعمل على تشكيله القوى والدول التي تقوم برعاية الإرهاب.

وأضاف السيسي أنه لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء والحفاظ على مقدرات الشعوب، مؤكداً أن مصر تحرص كمبدأ ثابت في سياستها الخارجية على عدم التدخل في شؤون الدول وعلى عدم التآمر أو الإضرار بأحد وخاصة من دول جوارها.

وأشار المتحدث الرسمي أن وزراء الإعلام العرب أعربوا خلال اللقاء عن تقديرهم الكبير لمصر حكومة وشعبا وما تبذله من تضحيات جسام في مواجهة الإرهاب وأهمية مواصلة جهود تجفيف منابعه ووقف دعمه والترويج لأفكاره.

كما أكد الوزراء أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام العربي خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية وقدموا عدة مقترحات لتطوير العمل الإعلامي على المستوى العربي من بينها تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي وتشكيل لجنة وزارية مصغرة من وزراء الإعلام العرب لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة الإرهاب.

آخر تحديث: 13-07-2017 13:44:27