Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/20june17.aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

وزارة الإعلام ترحب بتأهيل جيل جديد من الكوادر الإعلامية لسوق العمل

20 يونيو 2017

رحبت وزارة شؤون الإعلام بالإقبال الكثيف من قبل طلبة وخريجي الجامعات الوطنية على الاستفادة من برنامج التدريب الإعلامي الاحترافي الشامل الذي تنظمه بالشراكة مع "تمكين"، ضمن خططها وبرامجها الوطنية لإعداد جيل جديد من الكوادر الإعلامية الكفؤة والموهوبة وفق أحدث الممارسات المهنية.
وأكدت الوزارة أن المجال لا يزال مفتوحًا أمام استقطاب المزيد من الكوادر الشبابية الواعدة والمتخصصة في قطاع الإعلام والاتصال قبل إغلاق باب التسجيل رسميًا يوم الخميس المقبل الموافق 22 يونيو على موقعها الإلكتروني (mia.gov.bh)، تمهيدًا لاختيار 100 شاب وفتاة من بين المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط الفنية والمهنية والمعايير الأكاديمية من قبل لجنة التحكيم، وإدماجهم في دورة تدريبية متخصصة لمدة ستة أشهر.
وأشارت إلى أن هدف هذا البرنامج التدريبي بمقتضى الاتفاقية الموقعة بين سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام ومعالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة "تمكين" في أبريل الماضي هو اكتشاف المواهب الإعلامية الشابة، وتأهيلها بشكل علمي واحترافي للالتحاق بسوق العمل الإعلامي بالقطاعين الحكومي والخاص.
وأكدت وزارة شؤون الإعلام حرصها بالتعاون مع شركائها في "تمكين" وبيوت الخبرة الإعلامية الوطنية والدولية على استثمار الطاقات الشبابية المبدعة، ورفع مهاراتها وإلمامها بفنون ومهارات وأسس وأخلاقيات العمل الإعلامي عبر مجموعة من البرامج النوعية والمتجددة، تشمل مجالات: الإخراج، والتصوير، والمونتاج، والصوت، والجرافيك، والإعداد والتقديم التليفزيوني، بما يخدم المشروع الوطني لتطوير الإعلام على أسس من الجودة والكفاءة والفاعلية والاستدامة وخلق المزيد من فرص العمل للكوادر البحرينية المؤهلة والقادرة على النهوض بهذا القطاع.

آخر تحديث: 11-07-2017 15:38:18