Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/23aug2017.aspx
​اختتمت وزارة شؤون الإعلام دورة تدريبية متخصصة حول مهارات وتقنيات التصوير التليفزيوني والسينمائي بمشاركة 12 متدربًا من طلبة وخريجي الجامعات الوطنية في تخصصات الإعلام والاتصال، وذلك في إطار برنامج التدريب الإعلامي الاحترافي الشامل الذي تنظمه بالشراكة مع "تمكين".
رفع سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأميـر خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأميـر سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة نجاح تنظيم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2017).
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام حرص الوزارة على تنظيم المزيد من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة لإعداد الكوادر الإعلامية الوطنية، وصقل مهاراتها الفنية والمهنية والمعرفية وتأهيلها للمشاركة بكفاءة وفاعلية وتنافسية في سوق العمل، بما يسهم في الارتقاء بالرسالة الإعلامية ومواكبتها لمسيرة الإنجازات التنموية والحضارية المتواصلة خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

تواصل معنا

وزير الاعلام يلتقي بالطلبة المشاركين ضمن برنامج “الإعلامي المحترف”

23 اغسطس 2017

​قام وزير شؤون الإعلام سعادة السيد علي بن محمد الرميحي بزيارة الى مركز التدريب الإعلامي في الوزارة التقى خلالها بالطلبة المشاركين ضمن برنامج (الإعلامي المحترف)، وألقى كلمة ترحيبية بالطلبة المشاركين وهنأهم على اختيارهم ضمن البرنامج والذي يقام لأول مرة بتنظيم من وزارة شؤون الإعلام بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين).

  وأشار وزير الإعلام الى مسؤولية الإعلامي تجاه المحافظة على الوحدة الوطنية وتعزيز الانتماء لهذا الوطن الغالي وإبراز منجزاته والمحافظة على مكتسباته و الالتفاف حول قيادته الرشيدة حفظها الله.

 وتحدث الوزير الرميحي خلال اللقاء عن أهم سمات الشخصية الإعلامية الواجب الاقتداء بها، حيث تحدث عن عدة سمات منها المصداقية والمسؤولية ومراعاة العادات والتقاليد والأعراف المجتمعية والمحافظة على الهوية البحرينية الأصيلة.

  كما تطرق إلى مفهوم "الإعلامي الشامل"، وما يجب أن يمتلكه من مقومات ومهارات، ومدى حاجة الاعلام لهذا النوع من الإعلاميين، مؤكدا على أن الإعلامي الشامل يكتسب مهاراته بالممارسة والتدريب المستمر والعمل الدؤوب لإبراز ما يملي عليه ضميره وحسه الوطني.

 وعلى صعيد متصل أكد وزير شؤون الإعلام على أهمية الأبداع في العمل الإعلامي الحديث في ظل التنافسية الإعلامية الكبيرة المحيطة بنا. حيث أشاد بالفكرة الإبداعية التي تناولها برنامج (تم) على سبيل المثال.

 وفي ذات السياق أكد الرميحي بأن التحديات التي تواجه الإعلام اليوم تعتمد على عدة عوامل أساسية منها توفر الكوادر البشرية الشابة المبدعة ووجود الخبرات، وأن التميز في العمل الإعلامي يعتمد على مدى تكامل فريق العمل ورسم الأهداف بدقة وحرفية وتنفيذها وفق أحدث الأساليب الإعلامية. 

 وفي ختام اللقاء أعرب الرميحي عن تمنياته لجميع المتدربين بالتوفق والنجاح والاستفادة من هذه الفرصة وتنمية مهاراتهم العملية والنهل من المعارف والخبرات الموجودة في الوزارة.

الوسائط ذات الصلة
Photo Gallery
آخر تحديث: 23-08-2017 19:40:54