Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/Article3aug2017.aspx
​أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بعمق العلاقات الأخوية والتعاون بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، وتطورها على مختلف الأصعدة على أسس من الود والاحترام المتبادل، والحرص المشترك على تعزيز الأمن والسلام العربي والدولي.
​بنا / أكد محللون وإعلاميون أن التدخل القطري في مملكة البحرين، والذي يمتد لما يزيد على 20 عاماً، لم يكن يقتصر على الدعم المالي واللوجستي والإعلامي للجماعات الإرهابية؛ بل تعدى ذلك الى محاولة التأثير على مملكة البحرين اقتصادياً واجتماعياً؛ من خلال رفض بيع الغاز للمنامة والمماطلة في تنفيذ مشروع الجسر بين البلدين، إلى جانب تواصل المحاولات القطرية لتجنيس أبناء العائلات البحرينية لإحداث خلل في التركيبة السكانية في المملكة.
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن التسجيل الصوتي المسرب بين رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم وأمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان مثَّل حلقة خطيرة في سلسلة التآمر القطري على أمن واستقرار البحرين والخليج العربي، ودليلاً إضافيًا على تدخلاتها في شؤوننا الداخلية ودعمها للجماعات المتطرفة، واستهدافها لقوات درع الجزيرة.

تواصل معنا

وزير الإعلام يحضر اجتماع وزراء الإعلام للدول الداعية لمكافحة الإرهاب بجدة

03 اغسطس 2017

حضر سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام اجتماع وزراء الإعلام للدول الداعية لمكافحة الإرهاب اليوم الخميس الحادي عشر من ذي القعدة 1438هـ الموافق للثالث من أغسطس 2017م في جدة، وقد تناول الاجتماع أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية لخطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر. 
من جانب آخر أكد أصحاب المعالي الوزراء على أن المملكة العربية السعودية على مدى التاريخ قامت بدور عظيم في خدمة الحجاج ورعايتهم وبذلت الجهد في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين، وعلى الرفض القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة. 
إضافة إلى ذلك تناول اللقاء مجموعة من الاقتراحات حول تعزيز العمل المشترك بما يخدم الجهود الدولية في مكافحة التطرف والإرهاب في العالم، والعمل على محاربة خطاب الكراهية المدعوم من حكومة قطر.​

الوسائط ذات الصلة
Photo Gallery
آخر تحديث: 20-08-2017 9:55:05