Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-Center/MSIA-Press/Pages/article299.aspx
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبهر العالم يوميا بما تحققه من انجازات على جميع الاصعدة يشهد لها القاصي والداني. وقال الرميحي في تصريحات خلال مشاركته في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إن ما تحققه دولة الامارات من نجاحات يعتبر انجازا لجميع دول مجلس التعاون مشيرا الى ان الامارات اصبحت مضربا للمثل في تجاوز العقبات وصولا للنجاحات التي جعلتها تحتل مرتبة متقدمة على صعيد المؤشرات العالمية من خلال سواعد أبنائها وبناتها الذي آمنوا بفكر قادتهم.
بنا / صدر اليوم العدد "4" من ملحق "البحرين الثقافي" وهو ملحق ثقافي "شهري" يصدر عن "وكالة أنباء البحرين" يعنى بالشأن الثقافي في مملكة البحرين ومنطقة الخليج، إذ اشتمل على عدد من الموضوعات كان أبرزها أطلاق مركز "عيسى الثقافي" لمشروع "منتدى البحرين للكتاب" وهو مشروع يراهن على فكرة إعادة الاعتبار لمفهوم "القراءة" خليجياً وعربياً
يعود من جديد البرنامج الصحي على شاشة تلفزيون البحرين، ليقدم أهم المواضيع الصحية والمتخصصة في مجال الطب، ويستضيف نخبة من الأطباء والإستشاريين بمملكة البحرين، حيث يعرض للمشاهدين الجوانب الصحية المتعلقة بالصحة، إضافة إلى استقبالة المكالمات الهاتفية المباشرة والرد على على استفسارات المشاهدين من قبل ضيوف البرنامج، وينطلق برنامج "اسأل طبيب" في تمام الساعة السادسة مساءً من يوم السبت بيقدم حلقة خاصة بعنوان (القدم السكري).

تواصل معنا

برنامج البحرين اليوم يستحوذ على متابعة المشاهد

29 نوفمبر 2016

تلفزيون البحرين وبحلّته الجديدة وضمن دورته البرامجية الجديدة يعرض برنامجاً مسائياً على مدار خمسة أيام وعلى الهواء مباشرة بطابع اجتماعي ترفيهي منوّع وقالب شبابي وأسلوب بسيط وعفوي، حيث يتطرق للقضايا والأحداث في المجتمع، ويطرح المشاكل ويقدّم الحلول، من خلال استضافة المختصين وأصحاب الشأن والعلاقة، كما ويستعرض أهم الوقائع والفعاليات التي تقام على أرض مملكة البحرين، ويتناول مواضيع الصحة والثقافة والموضة والتكنولوجيا والفن، مع تسليط الضوء على إنجازات الشباب في مختلف الأصعدة.

 

برنامج البحرين اليوم يقدّمه المذيع بدر محمد والمذيعة نيلة جناحي، وتتمثل مهمتهما بإدارة الحلقات وربط الفقرات التي يتناوب على تقديمها آخرون، والتي يؤكّد فريق إعداد وتقديم البرنامج أنّ تنوّعها يعود للمسؤولية المُلقاة على عاتقهم والمتمثلة بتلبية أذواق وأفكار المشاهدين والمتابعين.

 

ويحتوي البرنامج على فقرات للطبخ والأطفال والرواد البحرينيين والأماكن السياحية وقصص قصيرة تحاكي واقع الإنسان البحريني وتكشف اللثام عن إبداعه وتفوّقه وتميّزه.

 

لذلك سيجد المشاهد والمتابع للبرنامج فقرة "هاشتاق" اليومية والتي يتم من خلالها استعراض أكثر المواضيع تداولاً في موقع تويتر وهي من تقديم البسّام علي وسالم العثمان وياسمين السعيد بالتناوب.

 

أمّا فقرة "فنيال قهوة" مع سناء السعد فتطرح أسبوعياً قضايا المجتمع بأسلوب خفيف بعيد عن التعقيد والتكلّف، وبأسلوب سلس وهادف وذلك إيماناً بالمسؤولية المجتمعية الهادفة والبنّاءة.

 

 وفي فقرة موضة الأسبوعية التي تقدّمها أسماء الشيخ يتم تناول آخر أخبار الموضة والستايل والجمال والمكياج من خلال استضافة مصممات الأزياء والمهتمات بالتجميل.

 

ولأن الشباب البحريني مبدع ومتفوّق تتطرق إحدى فقرات البرنامج لإبداع الشباب وتميّزه، وفي هذه الفقرة التي تقدّمها خولة مراغي يتم استضافة المبدعين والمبدعات من شباب البحرين في مختلف المجالات، وذلك إيماناً من القائمين على البرنامج بأهمية متابعة هذه الفئة المهمّة وضرورة ظهورها إعلامياً بما يشكّل داعماً لها للاستمرار في مسيرة الأبداع والابتكار.

 

ونظراً لما يتمتع به المجتمع البحريني من مثقفين وأدباء، فإن فقرة "ثقافة وأدب" الأسبوعية والتي يقدّمها جاسم الجاسم هي بمثابة ميدان أدبي ثقافي يتم فيه استضافة المهتمين بالخط والشعر والثقافة، ليجد المشاهد وجبة دسمة من الإبداع الفكري والروحي.

 

أمّا لعشّاق السينما ففي فقرة "سينما" تستعرض زينة مصطفى كلّ خميس أحدث الأفلام في سينما البحرين وأبزرها والقضايا التي تتناولها وأهم المشاهد التي يتم عرضها.

 

وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع مضت على انطلاق البرنامج يؤكّد فريق العمل أن مهمتهم لا تقتصر على إعداد الحلقات وتقديمها، بل يتعدّى ذلك إلى مراجعة كل حلقة بعد العرض أولاً بأول بهدف التطوير، حيث يتم العمل حالياً التحضير لفقرات جديدة كبديل للفقرات الحالية بعد ثلاثة أشهر، وذلك لكسر قاعدة الروتين والتكرار بُغية إرضاء المشاهد وجذب المتابع والذي يؤّكد إعجابه بمستوى البرنامج ورتمه، حيث شكّل له خُلاصة يومية عن كل ما يهمّه ويرغب بمتابعته.

                    

 

يذكر أنّ برنامج البحرين اليوم يطلّ بعد توقف وانقطاع للبرامج الشبابية التي تُعرض على شاشة تلفزيون البحرين، ليعود هذا البرنامج بروح الشباب العفوية والتي يكمن في جوهرها العطاء، وليضيف إلى جعبة المشاهد كل ما هو جديد.

آخر تحديث: 29-11-2016 14:38:57