Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/Media-in-Bahrain/List-of-Media-Awards/Pages/PM-Awards.aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

جائزة خليفة بن سلمان للصحافة

 

​​​13774683471.jpg

مقدمة:

تأتي جائزة خليفة بن سلمان للصحافة  في سياق حرص وزارة شؤون الإعلام على دعم وتشجيع كل ما يخدم الصحافة ​

الوطنية من حيث الشكل والمحتوى، إدراكًا منها لأهمية التأثير الإيجابي للكلمة الحرة النزيهة على توعية الرأي العام بضرورة المحافظة على الإنجازات والمكتسبات الوطنية المحققة، بما يحقق مصالح الوطن ويلبي طموحات المواطنين في ظل المشروع الإصلاحي الرائد الذي تعيشه مملكة البحرين على كافة الاصعد ، كما تأتي في سياق التعامل الإيجابي والبناء مع الجسم الصحفي البحريني في ظل الموائمة بين توسيع نطاق الحرية إلى أكبر حد ممكن مع المحافظة على الثوابت والتوازنات التي تحكم المجتمع، وفيما يلي مقترح يتناول تفاصيل (جائزة خليفة بن سلمان للصحافة) التي تقدمها وزارة  شؤون الإعلام للعاملين في الحقل الصحفي البحريني


الفئات التي يحق لها التقدم للجائزة:

يحق لكل صحفي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات المحلية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر في مملكة البحرين باللغة العربية أو الإنجليزية وتكون أعماله منشورة خلال عام 2016، التقدم بأعماله لنيل إحدى الجوائز المقدمة تبعًا للشروط الموضوعة. 

 

أقسام الجائزة:

1.    فئة أفضل عمود رأي.

2.    فئة افضل تحقيق صحفي

3.    فئة افضل حوار صحفي

4.     فئة افضل صورة صحفية.

 ​


للمشاركة

 الرجاء ارسال الأعمال المشاركة مع البيانات

 على البريد الإلكتروني: dma@iaa.gov.bh


لجنة التحكيم النهائية:

تتكون من مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والأكاديميين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة والتميز الصحفي والإعلامي، على ألا يكون أي واحد منهم مشارك في تصفيات الجائزة، وتتكون من ستة أعضاء يتم اختيارهم بالتنسيق بين الوزارة، ويمكن الاستعانة بعدد من الشخصيات من خارج البحرين لتكون من ضمن اللجنة.​

 

موعد التقديم:

يفتح باب التقدم للجائزة بتاريخ 4 ابريل وينتهي في 25 ابريل، ويكون بعد ذلك فرز الاعمال واختيارها.

 

الشروط العامة للجائزة:

·      الجائزة مقتصرة على المواد المنشورة في الصحافة المحلية فقط خلال العام (2016).​

·      يحق لكل صحفي او مؤسسة صحفية التسجيل بخمس مشاركات ضمن القسم الواحد للجوائز.

·      لا يحق التقدم بأعمال سبق وأن تم رفضها في مسابقات محلية، كما لا يحق له التقدم بأعمال سبق وأن فازت بأي جائزة صحفية خليجية أو عربية. 

·       يتحمل المتقدم لنيل الجائزة كامل المسئولية عن أعماله المقدمة والجهات المنظمة للجائزة لا تتحمل أية مسئولية مهنية أو قانونية في حال ثبوت مخالفة للأعراف المهنية أو قيامه باقتباس أو نقل أو تحريف المادة الصحفية المنشورة باسمه، ويحق في حالة ثبوت المخالفة سحب الجائزة من الصحفي إذا مُنحت له.     

·      يرفق طلب الترشيح بسيرة ذاتية للمرشح تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية وصورة شخصية حديثة، وصورة عن جواز السفر، وفي حال الهيئات والمؤسسات الاعتبارية يرفق مع طلب الترشيح نبذة تعريفية بالهيئة أو المؤسسة المشاركة.

·      ترفق (المادة الأصلية أو الوصلة الإلكترونية) مع استمارة الترشيح موضحاً عليها اسم المطبوعة، وتاريخ النشر، وصفحة النشر مع تحديد فئة الجائزة.

·      نتائج لجنة التحكيم نهائية ولا يحق لأي متسابق أن يطعن في نتائج الجائزة أمام أي جهة أخرى، كما يحق للجان الفرز الفرعية استبعاد أية أعمال مقدمة لنيل الجائزة دون إبداء الأسباب.


للمشاركة

 الرجاء ارسال الأعمال المشاركة مع البيانات

 على البريد الإلكتروني: dma@iaa.gov.bh

 



آخر تحديث: 05-04-2017 18:50:09