Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/The-Ministry/FAQ/Pages/default.aspx
بنا / استقبل حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم سعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشئون الاعلام وسعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الاعلام في مملكة البحرين، بمناسبة زيارتهما للكويت لحضور الملتقى الإعلامي العربي المنعقد هناك حاليا، حيث نقلا الى سموه تحيات القيادة وتمنياتها الطيبة لسموه بموفور الصحة والسعادة و للشعب الكويتي دوام الازدهار والتقدم في ظل قيادته.
​المنامة في 13 ابريل /بنا/ صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مرسومان لسنة 2017م. و جاء في المرسوم الاول رقم (27) انه يعين السيد عبد الرحمن محمد جاسم بحر وكيلاً لوزارة شؤون الاعلام. فيما نص المرسوم الثاني رقم (28) انه يعين السيد محمد علي بهزاد رئيساً تنفيذياً لمركز الاتصال الوطني.​
في إطار حرصهما على تدعيم الكوادر الوطنية وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تطوير الأداء الإعلامي، وقّع سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام ومعالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" اليوم بمقر الوزارة اتفاقية للتعاون بين الجهتين في تدريب 100 شاب وفتاة بحرينيين من خريجي الجامعات الوطنية في المجال الإعلامي.

تواصل معنا

أسئلة شائعة

1.كيف أتصل بوزارة شئون الإعلام؟

يمكنك الاتصال بوزارة شئون الإعلام عن طريق أدوات الاتصال التالية:

البريد العادي:  ص.ب 253 مملكة البحرين

الهاتف: 17872555 00973

الفاكس: 17681112 00973

الاستمارة المخصصة للتواصل والملاحظات:اضغط هنا

2.ما الفرق في مهام كل من وزارة الدولة لشئون الإعلام وهيئة شئون الإعلام والهيئة العليا للإعلام والاتصال؟

وزارة الدولة لشئون الإعلام:
هي الجهة الرسمية التي تضع السياسات والتشريعات وتشرف على قطاع الإعلام ومتابعة نشاطاته. كما تمثل قطاع الإعلام في مجلس الوزراء وأمام السلطة التشريعية بغرفتيها.

هيئة شئون الإعلام:
هي الجهاز التنفيذي لقطاع الإعلام في مملكة البحرين، تشرف على إدارة أجهزة الإعلام الرسمية (إذاعة، تلفزيون، وكالة أنباء)، وتنفذ السياسات العامة الصادرة عن وزارة الدولة لشئون الإعلام.

الهيئة العليا للإعلام والاتصال:
هي هيئة مستقلة تقوم باقتراح الضوابط والقواعد اللازمة للارتقاء بمهنة الاعلام والاتصال، ووضع معايير الاشراف والرقابة على المحتوى الاعلامي والاعلانات في مختلف وسائل الاعلام والاتصال.

آخر تحديث: 15-04-2015 11:51:36