Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/The-Ministry/FAQ/Pages/default.aspx
​أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بعمق العلاقات الأخوية والتعاون بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، وتطورها على مختلف الأصعدة على أسس من الود والاحترام المتبادل، والحرص المشترك على تعزيز الأمن والسلام العربي والدولي.
​بنا / أكد محللون وإعلاميون أن التدخل القطري في مملكة البحرين، والذي يمتد لما يزيد على 20 عاماً، لم يكن يقتصر على الدعم المالي واللوجستي والإعلامي للجماعات الإرهابية؛ بل تعدى ذلك الى محاولة التأثير على مملكة البحرين اقتصادياً واجتماعياً؛ من خلال رفض بيع الغاز للمنامة والمماطلة في تنفيذ مشروع الجسر بين البلدين، إلى جانب تواصل المحاولات القطرية لتجنيس أبناء العائلات البحرينية لإحداث خلل في التركيبة السكانية في المملكة.
أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن التسجيل الصوتي المسرب بين رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم وأمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان مثَّل حلقة خطيرة في سلسلة التآمر القطري على أمن واستقرار البحرين والخليج العربي، ودليلاً إضافيًا على تدخلاتها في شؤوننا الداخلية ودعمها للجماعات المتطرفة، واستهدافها لقوات درع الجزيرة.

تواصل معنا

أسئلة شائعة

1.كيف أتصل بوزارة شئون الإعلام؟

يمكنك الاتصال بوزارة شئون الإعلام عن طريق أدوات الاتصال التالية:

البريد العادي:  ص.ب 253 مملكة البحرين

الهاتف: 17872555 00973

الفاكس: 17681112 00973

الاستمارة المخصصة للتواصل والملاحظات:اضغط هنا

2.ما الفرق في مهام كل من وزارة الدولة لشئون الإعلام وهيئة شئون الإعلام والهيئة العليا للإعلام والاتصال؟

وزارة الدولة لشئون الإعلام:
هي الجهة الرسمية التي تضع السياسات والتشريعات وتشرف على قطاع الإعلام ومتابعة نشاطاته. كما تمثل قطاع الإعلام في مجلس الوزراء وأمام السلطة التشريعية بغرفتيها.

هيئة شئون الإعلام:
هي الجهاز التنفيذي لقطاع الإعلام في مملكة البحرين، تشرف على إدارة أجهزة الإعلام الرسمية (إذاعة، تلفزيون، وكالة أنباء)، وتنفذ السياسات العامة الصادرة عن وزارة الدولة لشئون الإعلام.

الهيئة العليا للإعلام والاتصال:
هي هيئة مستقلة تقوم باقتراح الضوابط والقواعد اللازمة للارتقاء بمهنة الاعلام والاتصال، ووضع معايير الاشراف والرقابة على المحتوى الاعلامي والاعلانات في مختلف وسائل الاعلام والاتصال.

آخر تحديث: 15-04-2015 11:51:36