Sign In
This page was printed from:
http://www.mia.gov.bh/ar/The-Ministry/Pages/Five-Year-Strategy.aspx
أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام باحتضان حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» لسباق الفورمولا 1 للعام الرابع عشر، وسط توافر منظومة متقدمة من الخدمات التنظيمية واللوجستية والأمنية والإعلامية.
​أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام أن الإعلام العربي يواجه حملات مستمرة موجهة ضد دوله، ألقت بظلالها على تأثيره في الشارع العربي وتركيزه على قضاياه الوطنية.
​أشاد وزير الإعلام البحريني رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي بن محمد الرميحي بالخدمات العظيمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر ، مستنكرًا أي دعوات خبيثة للإساءة إلى المملكة أو الانتقاص من تاريخها المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين ، أو محاولة تسييس الشعائر الدينية أو تدويل الحرمين الشريفين.

تواصل معنا

الاستراتيجية الخمسية

تمتد الإستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الإعلام من 2013 إلى 2018.

المهمة

رسم السياسات الإعلاميّة لمملكة البحرين وتنظيم قطاع الإعلام والاتصال بهدف بناء إعلام يتّسم بالمهنية والمصداقية ويساهم في تكوين رأي عام واع ومستنير وتأسيس مجتمع ديمقراطيّ متطوّر ومتطلّع لمستقبل مشرق.

الرؤية

تطوير المشهد الإعلاميّ البحريني في ظلّ ترسيخ الوحدة الوطنيّة، والديمقراطية، والإصلاح المستمرّ، والعدالة، والمساواة، بما ينسجم مع قيم المجتمع البحريني وطموحات المواطنين.

التحدّيات الاستراتيجية 

  1. عدم وجود قانون للإعلام والاتصال يتماشى مع تطور المهنة والمستجدات التقنية والتكنولوجية.
  2. غياب المعايير والقواعد الأخلاقية المنظمة لقطاع الإعلام والاتصال وغياب مفهوم العمل المؤسسي ضمن المؤسسات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية.
  3. ضعف تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية.
  4. ضعف الإنتاج الإعلامي المحلي.
  5. ضعف الشراكات والعلاقات الإعلامية مع الخارج.
  6. حدوث تشويش أو عطب فني يوقف عملية البث والإرسال أو يتسبب في تلف البيانات الرقيمة المخزنة.
  7. الحاجة لتعزيز البنية التحتية وبناء مرافق جديدة.
  8. وجود حملات إعلامية عدائية مشوهة.
  9. غياب الخطاب الإعلامي الموحد للحكومة والتنسيق الإعلامي بين الوزارات والمؤسسات الحكومية.
  10. ضعف الاستثمار في مجال الإعلام والاتصال.

الأهداف الاستراتيجية 

1.    الهدف الاستراتيجي الأول:

 التأهيل الشامل لقطاع الإعلام والاتصال وتطويره بما يعزّز الوحدة الوطنية والمدّ الإصلاحي، ويرسّخ الأمان والاستقرار، ويشيع روح التآلف والتسامح، ويساهم في نشر الوعي والمعرفة في المجتمع.

2.    الهدف الاستراتيجي الثاني:
التعريف بالمشروع الإصلاحي وبإنجازات الحكومة وأدائها الفاعل، وبعمليّة التحديث والتنمية المستدامة، لدى الرأي العامّ المحلي والدولي، وذلك من خلال تطوير قنوات الاتصال بين مختلف أجهزة الدولة ووسائل الإعلام والاتصال في الداخل والخارج.

3.    الهدف الاستراتيجي الثالث:
جعل قطاع الإعلام والاتصال مجالا استثماريّا قادرا على تحقيق قيمة مضافة، وعنصرا من عناصر تنويع الدخل الوطني، ومكوّنا من مكوّنات القاعدة المتنوّعة للأنشطة الاقتصاديّة الوطنيّة، ومصدر إشعاع إقليمي وعربي.

آخر تحديث: 01-09-2014 13:25:56