الأخبار

على هامش افتتاح المركز الإعلامي لقمة مجلس التعاون..وزير شئون الاعلام يدشن كتاب (البحرين من خلال البطاقات البريدية) للكاتب البحريني يونس الكوهجي

على هامش افتتاح المركز الإعلامي لقمة مجلس التعاون..وزير شئون الاعلام يدشن كتاب (البحرين من خلال البطاقات البريدية) للكاتب البحريني يونس الكوهجي

دشن سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام على هامش افتتاحه للمركز الإعلامي لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، كتاب (البحرين من خلال البطاقات البريدية) والذي صدر حديثا ضمن إصدارات وكالة أنباء البحرين الجديدة، وأعده عضو جمعية تاريخ وآثار البحرين وعضو جمعية البحرين لهواة الطوابع ورئيسها الأسبق   يونس هاشم الكوهجي.

واستمع سعادة وزير شؤون الاعلام الى ايجاز من مؤلف الكتاب حول محتواه، والذي يرصد عبر مئات من البطاقات البريدية التي صدرت خلال العقود الماضية التطور الذي شهدته البحرين عمرانيا وبشريا، وأبرز معالمها الجغرافية والحضارية وأهم كبار الشخصيات الذين أثروا الحياة فيها خاصة على الصعيد السياسي والثقافي والاجتماعي.

وقد أشاد الوزير على جهود وكالة انباء البحرين في اصدار هذا الكتاب التوثيقي القيم الذي يأتي انطلاقا من رسالتها الاعلامية النبيلة، معربا عن اعتزازه وتقديره للدور المهم الذي تضطلع به الوكالة وإسهاماتها في تعزيز المسيرة الوطنية عبر هذه الاصدارات التي تستعرض مراحل مهمة من تاريخ المملكة وتوثق لإنجازاتها الحضارية والتنموية ومعالم نهضتها الحديثة في شتى المجالات.

كما أثنى الرميحي على الجهد الطيب الذي بذل في اعداد الكتاب الذي يعد اضافة جديدة لإثراء المكتبات الوطنية ليكون مرجعا للباحثين والمهتمين بالشأن الوطني وليتعرف من خلاله ابناء البحرين واجيالها القادمة على أهم المحطات المضيئة في تاريخ الوطن عبر البطاقات البريدية التاريخية.

ونوه بالجهد الطيب لمعد الكتاب يونس الكوهجي ، شاكرا له جهوده في تدوين فترات مهمة من تاريخ البلاد من خلال هذا الكتاب وإسهاماته مع مختلف الكتاب والباحثين البحرينيين في النهوض بالحركة الثقافية في المملكة ، متمنيا له كل التوفيق والسداد.

من جانبه اعرب مستشار الاتصال والعلاقات الدولية القائم بأعمال المدير العام لوكالة انباء البحرين مهند سليمان النعيمي عن شكره وتقديره لسعادة وزير شؤون الاعلام السيد على محمد الرميحي على اهتمامه وحرصه المستمر على دعم برامج الوكالة وأنشطتها المتنوعة والهادفة الى التواجد دائما على الساحة المحلية انطلاقا من مسؤوليتها الاعلامية لخدمة المجتمع البحريني.

كما اثنى على الجهد الطيب للكاتب يونس هاشم الكوهجي في اعداد هذا المؤلف والذي جاء ثمرة تعاونه مع وكالة انباء البحرين.

بدوره اعرب الكاتب الكوهجي عن شكره للقائمين على وكالة انباء البحرين على الدعم وتوفير كافة الامكانيات لإعداد هذا الكتاب المتميز ، مؤكدا على مواصلة جهوده في اعداد المزيد من المؤلفات والتي تسهم في تسليط الضوء على انجازات الوطن على كافة الصعد الثقافية والتراثية والاجتماعية وغيرها.

التعليق هنا