الأخبار

الرميحي: إعادة تنظيم قطاع الإعلام الرسمي

الرميحي: إعادة تنظيم قطاع الإعلام الرسمي

أكد وزير شؤون الإعلام علي الرميحي أن وزارته تعمل على إعادة تنظيم قطاع الإعلام الرسمي، مشيرا الى أنها اتخذت جملة من القرارات والاجراءات في هذا الاطار.
وأوضح الرميحي في تصريح لـ «الأيام» أن قرار إلغاء هيئة شؤون الاعلام وهيئة الاذاعة والتلفزيون يأتي ضمن مرحلة إعادة الهيكلة للقطاع الإعلامي الرسمي في البحرين، مشيرا الى أن ما يميز هذا التطوير أنه لم يأت بشكل متسرع من أجل مواكبة تطور معين بل جاء حسب احتياجات القطاع الاعلامي.
وعن كادر الاعلاميين، قال الوزير «نحن الآن في مرحلة إعادة التنظيم التي ستشمل انهاء الكادر الاعلامي»، مشيرا الى أن الكادر الاعلامي الآن في مرحلة متقدمة حيث هناك دراسة مستمرة لهذا الملف مع ديوان الخدمة المدنية.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي الوزارة للحفاظ على الكفاءات الوطنية في المجال الإعلامي، والتنسيق المباشر مع الخدمة المدنية للخروج بتصور واضح حول الوظائف الإعلامية، تمهيدا للخروج بدراسة شاملة للكادر الإعلامي يلبي احتياجات العمل والتحديات التي تواجه العاملين فيه بهدف تعزيز أوضاع الموظفين في هذا القطاع الحيوي بالمملكة.
وقال إن الكادر سيتناسب مع دور الإعلاميين وطبيعة عملهم، ودورهم المحوري في زيادة وتعزيز التواصل والاتصال بين الجهاز الحكومي والمواطنين ووسائل الإعلام والاتصال الإقليمية والدولية، وما يبذله الإعلاميون من جهد وطني يتسم بأعلى درجات الدقة والحرفية والمهنية والقدرة على التعاطي مع تقنيات الإعلام الحديث ومتطلباته.
وأكد الرميحي حرص الوزارة على إعداد وتأهيل الكوادر الإعلامية والفنية الوطنية، من خلال تنفيذ برامج ودورات تدريبية وورش عمل متخصصة داخل المملكة وخارجها بالتعاون مع أبرز المؤسسات الإعلامية والأكاديمية الوطنية والدولية، لتزويد الموارد البشرية بأحدث الفنون والمهارات في قطاع الإعلام والاتصال، في إطار خطتها الاستراتيجية لرفع كفاءتها، وصقل مؤهلاتها العلمية والمهنية.

التعليق هنا