الأخبار

وزارة شؤون الإعلام تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى السلام التخصصي

وزارة شؤون الإعلام تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى السلام التخصصي

نظمت وزارة شؤون الإعلام حملة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى السلام التخصصي في مركز التدريب بالوزارة بمشاركة عدد من الموظفات، وذلك تزامنًا مع شهر أكتوبر (شهر التوعية بسرطان الثدي).

حيث تضمنت الحملة التوعوية محاضرة للدكتورة أمل الغانم استشارية طب العائلة وأمراض السكري تحت عنوان “التوعية بسرطان الثدي”، وإجراء عدد من الفحوصات المتنوعة مثل الضغط والسكر ونسبة الأكسجين بالدم وسرعة نبضات القلب وفحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وخلال المحاضرة أكدت الدكتورة أمل الغانم على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لكونه سببًا لانخفاض معدل الوفيات موضحة ان 8% من أورام الثدي تعد حميدة غير سرطانية، ونسبة الشفاء منها عند الكشف المبكر تصل إلى 95%.

وتناولت في محاضرتها نسبة الإصابة بسرطان الثدي والذي يعد أكثر الأورام انتشارًا لدى النساء عالميًا، والعوامل المساعدة للإصابة به ومنها التقدم بالعمر ووجود تاريخ مرضي أو وراثي في العائلة، والعوامل الجينية التي تعد محفزة للإصابة، ووصت على أهمية الوقاية عن طريق الفحص الدوري للثدي والرضاعة الطبيعية والالتزام بالغذاء الصحي وممارسه الرياضة بالإضافة لأهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف عن الأمراض.

ومن جانبه، أوضح السيد إبراهيم حمد الوزان القائم بأعمال مدير إدارة الاتصال والتسويق بوزارة شؤون الإعلام إن تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار الشراكة والتعاون البناء مع المؤسسات الصحية بالمملكة، ويهدف إلى تعزيز الجانب الوقائي والكشف المبكر عن الأمراض، مشيدًا بجهود القائمين على هذه الحملة التوعوية، ودورهم البارز في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الموظفات.

التعليق هنا