الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الإعلامي في مجال السينما بين وزارة شؤون الإعلام والمجلس الوطني الإماراتي للإعلام

وقعت وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين والمجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة اليوم بمقر الوزارة، مذكرة تفاهم لمشروع برنامج تنفيذي للتعاون الإعلامي في مجال السينما، وذلك رغبة في تعزيز وتنظيم التعاون بينهما في هذا المجال الإعلامي الحيوي.

وقع مذكرة التفاهم نيابة عن وزارة شؤون الإعلام الدكتور عبد الرحمن محمد بحر وكيل وزارة شؤون الاعلام، فيما وقعها عن الجانب الإماراتي الدكتور راشد خلفان النعيمي المدير التنفيذي للشؤون الإعلامية، وتشكل هذه المذكرة قاعدة لانطلاق التعاون في مجال السينما وتبادل الخبرات وآليات التطوير.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور عبدالرحمن بحر على ما يربط مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة من علاقات أخوية وثيقة ممتدة متطلعة باستمرار نحو ترجمة هذه العلاقات في أطر مختلفة للتعاون في شتى المجالات. وقال: “إن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها اليوم تجسد التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في القطاع الإعلامي”.

وأوضح أن هذه المذكرة، سوف تتيح للجانبين البحريني والإماراتي آلية سلسة لتبادل القوانين والأنظمة في مجال السينما، وتشجيع تبادل الزيارات للخبراء والمسؤولين والفنيين في مجال السينما والاطلاع على تجارب كل منهما، والتنسيق المشترك لعرض الأعمال الفنية الناجحة في دور عرض السينما بالبلدين، لتشجيع الإنتاج المحلي وإثراء المحتوى الفني.

من جانبه، أعرب الدكتور راشد النعيمي عن الشكر والتقدير لوزارة شؤون الإعلام لما أبدته من تعاون وترحيب بتوقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الإعلامي في مجال السينما، مما يضيف إلى مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الشقيقين بما يعكس مستوى العلاقات التاريخية بينهما.

التعليق هنا