الأخبار

تحت شعار نعود بحذر ومسؤولية.. وزارة الإعلام تطلق برنامج توعية وتهيئة شامل لمنتسبيها

تنفيذًا لقرارات وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) والتزاما ًبتوجيهات جهاز الخدمة المدنية في المستوى الأخضر من نظام الإشارة الضوئية، أطلقت وزارة الإعلام برنامجاً شاملاً للتوعية والتهيئة بعنوان (نعود بحذر ومسؤولية) تزامناً مع عودة جميع الموظفين العاملين عن بعد إلى مكاتبهم.

وقامت لجنة الأمن والسلامة والصحة المهنية بعمل حملة توعوية اشتملت على أهم الإجراءات والاحترازات الواجب اتخاذها أثناء العمل داخل المكاتب واشتراطات التباعد بين الموظفين في مختلف الإدارات والأقسام، كما قامت بتوزيع نشرات الكترونية ومقاطع توعوية عبر البريد الالكتروني وعبر الاستفادة من خاصية رمز الاستجابة السريعة (QR CODE).

كما شارك أكثر من 20 متطوعًا ومتطوعة من موظفي الوزارة من فريق الفحص السريع لفيروس كورونا في تعقيم جميع مكاتب الوزارة على مدى ثلاثة أيام، وتقديم الهدايا التوعوية للموظفين، إضافة إلى اجراء أكثر من 100 فحص عشوائي سريع، وتوجيه النصائح والإرشادات الواجب اتباعها في مواقع العمل.

وضمن جهودها التوعوية الالكترونية اطلقت اللجنة خدمة (صحتك تهمنا) عبر تطبيق “واتساب” لتزويد الموظفين بأهم النصائح والارشادات والتوجيهات الصحية، إضافة إلى مواعيد الفحوصات الدورية لفحص “PCR”، والإجابة عن الاستفسارات في هذا الشأن.

وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً من قبل الموظفين، الذين أكدوا حرصهم والتزامهم الكامل بجميع الإجراءات الاحترازية ودعمهم لجهود جهود فريق البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويشمل البرنامج أيضًا سلسلة من المحاضرات الصحية للعمل الآمن ووفق الإجراءات الجديد المتخذة في مواجهة جائحة كورونا، إضافة إلى مجموعة متنوعة من المحاضرات وورش العمل الإدارية في مجال الإبداع والابتكار وتطوير المهارات الإدارية في ظل ما فرضته الجائحة من ظروف استثنائية لآليات ودورات العمل.

التعليق هنا