الأخبار

لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الإعلام تعقد اجتماعها الثالث

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الإعلام، صباح اليوم، اجتماعها الدوري الثالث لهذا العام، برئاسة السيد عبدالله خالد الدوسري الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون رئيس لجنة تكافؤ الفرص، وذلك لمناقشة عدد من المبادرات والبرامج.

وفي مستهل الاجتماع رفعت اللجنة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، بمناسبة حلول الذكرى العشرين على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدة التزام وزارة الإعلام بتسخير جميع إمكانياتها لدعم وتمكين المرأة البحرينية في شتى المجالات.

كما استعرضت اللجنة خلال الاجتماع البرامج والمبادرات التي نفذتها لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة خلال الربع الثاني لهذا العام وعلى رأسها خطة البرامج الإعلامية التي وضعت للاحتفال بالذكرى العشرين على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث إدماج احتياجات المرأة في الوزارة وتعزيز تكافؤ الفرص وضمان مراعاة احتياجاتها من خلال وضع آلية لمتابعة المؤشرات والإحصائيات الخاصة بالتدريب والتمثيل وشغل الوظائف التنفيذية بشكل دوري ويتم مراجعتها من قبل اللجنة وذلك لضمان رصد مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي ختام اجتماع اللجنة تم بحث المقترحات الكفيلة بتحسين بيئة العمل وتحسين تكافؤ الفرص للمرأة الموظفة بوزارة الإعلام لتعزيز مفهوم تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة، لتحسين بيئة العمل ووضعية المرأة في الوزارة بهدف التغلب على أية معوقات أو صعوبات تحد من مبدأ تكافؤ الفرص.

التعليق هنا