الأخبار

لجنة تكافؤ الفرص بوزارة شئون الإعلام تبحث أخر الاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2021

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة شئون الإعلام اليوم اجتماعها الدوري الرابع لهذا العام، برئاسة السيد عبدالله خالد الدوسري الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون رئيس اللجنة، حيث جرى الاطلاع على أخر استعدادات وترتيبات الوزارة وخطتها الإعلامية للاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2021.

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون رئيس لجنة تكافؤ الفرص، أن وزارة شئون الإعلام تعمل على قدم وساق لتجهيز الاحتفال بيوم المرأة البحرينية لكي يخرج بالصورة التي تليق بمكانة المرأة في مملكة البحرين وما وصلت إليه من مستويات رفيعة على صعيد التمكين والتقدم في ظل توجيهات ورؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، والتي أسهمت في تبوء المرأة البحرينية لأعلى مراتب التطور.

وأضاف أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية كل عام يشكل مناسبة للاحتفاء بعطاءات وإنجازات المرأة في مملكة البحرين، وعرفانًا بجهودها وإسهاماتها في بناء وطنها، وما تقدمه من صورة مشرفة ومضيئة للمنجز الحضاري في مملكة البحرين.

وأشار الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون رئيس لجنة تكافؤ الفرص إلى أن وزارة شئون الإعلام حريصة على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية العزيزة، و على تسخير كل ما لديها من طاقات وإمكانيات لتسليط الضوء على نجاحات المرأة البحرينية في مختلف القطاعات.

وقال إن اعتماد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس، حفظها الله، لموضوع “المرأة البحرينية في التنمية الوطنية . . مسيرة ارتقاء في وطن معطاء” ليكون شعارًا للاحتفال هذا العام، يجسد مدى الاهتمام بالتركيز على الدور الكبير الذي لعبته المرأة البحرينية في عمليات البناء الوطني والتنمية كشريك أصيل وفاعل.

ونوه السيد عبدالله خالد الدوسري إلى أن وزارة شئون الإعلام تعمل على إعداد مجموعة متميزة من التقارير والمواد الإعلامية المصورة والمسموعة والمقروءة عن التقدم الذي وصلت إليه المرأة البحرينية ضمن خطة شاملة تتناسب وأهمية الحدث، وستعمل على إبراز الاحصائيات ذات العلاقة بتحقيق التوازن بين الجنسين داخل مختلف الأجهزة والمؤسسات، ومن بينها وزارة شئون الإعلام.

وتطرق الاجتماع إلى بحث مدى التقدم في إنجاز برامج ومبادرات لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة التي تم إقرارها في الاجتماعات السابقة، وكذلك المقترحات التي تسهم في تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بالوزارة، وتذليل أية صعوبات قد تواجه ذلك.

التعليق هنا