الأخبار

وكيل وزارة شؤون الإعلام يشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة

شارك الدكتور عبد الرحمن محمد بحر وكيل وزارة شؤون الإعلام في اجتماع الدورة 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، بالتزامن وتحضيرًا لأعمال اجتماعات الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والمنعقدة خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري.

وأكد وكيل وزارة شؤون الإعلام في تصريح بهذه المناسبة أهمية الموضوعات التي ناقشتها اللجنة، والتي من شأنها أن ترسم ملامح وأطر التعاون العربي في مجال الإعلام، وتعزيز التنسيق المشترك تجاه العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي تمثل فرصة هامة لتقييم واقع الإعلام العربي واستشراف آفاق المستقبل، لاسيما في ظل التحديات الراهنة، وهو ما يحتاج إلى أن تكون الرسالة الإعلامية العربية أكثر قدرة على دعم جهود الدول العربية في مجال التنمية المستدامة، والارتقاء بوعي المجتمعات العربية في هذا المجال.

ونوه إلى أن مملكة البحرين حريصة على دعم كل جهد يسعى إلى الارتقاء بمنظومة الإعلام العربي، وتعمل دائمًا من خلال اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي على تقديم كل ما يسهم في تحقيق هذا الهدف من خلال ما تطرحه من مبادرات ومرئيات.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات، من أبرزها، تفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية (2022-2026)، ودور الإعلام وتطوير آلياته في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وجائزة التميز الإعلامي العربي التي يتم منحها بمناسبة يوم الإعلام العربي كل عام، بالإضافة إلى مناقشة آليات مقترح إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل بالدول الأعضاء، والذي بادرت بها مملكة البحرين في دورة سابقة للجنة.

التعليق هنا