الأخبار

وزير الإعلام يعلن عن فتح باب التقدم للمشاركة في جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة

أعلن سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة السابعة من “جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة”، وذلك بدءًا من 6 أبريل وحتى 25 أبريل 2023م.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة وزير الإعلام أن ما وصل إليه الإعلام والصحافة البحرينية من تطور هو نتاج للدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومشروع جلالته التنموي الذي رسخ الأسس والمبادئ التي تعزز من حرية الرأي والتعبير وتُعلي من دور الإعلام في مساندة جهود نهضة الوطن والارتقاء به، وتفتح المجال للمبدعين للمشاركة بأفكارهم في خدمة وطنهم وازدهاره.

وأعرب سعادته عن خالص اعتزاز الأسرة الصحافية برعاية ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للصحافة الوطنية، وامتنانهم لما يوليه سموه من حرص على تشجيع الصحافة والصحفيين وتحفيزهم لمواصلة أداء رسالتهم النبيلة، وهو الأمر الذي يتجسد جليًا من خلال جائزة سموه السنوية للصحافة.

وأكد سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي أن “جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة” نجحت منذ انطلاقتها في أن تشكل حافزًا للصحفيين والإعلاميين على بذل مزيد من الجهد والعطاء في الحفاظ على قيم المهنة وتسخير أقلامهم في كل ما يخدم المصلحة الوطنية ويسهم في الارتقاء بالفكر والوجدان المجتمعي على المستويات كافة.

وعبر سعادته عن تمنياته بأن تكون الجائزة في دورتها الجديدة استكمالاً لما حققته من نجاحات، مؤكدًا سعادته اعتزازه بالدور الرائد الذي تقوم به الصحافة البحرينية في إبراز المكتسبات الوطنية والتعبير عن نبض المجتمع وتطلعاته.

ويحق لكل مؤسسة صحفية أو صحفي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات المحلية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر في مملكة البحرين باللغة العربية أو الإنجليزية، وتكون أعماله منشورة خلال عام 2022م، التقدم بأعماله لنيل إحدى الجوائز المقدمة تبعًا للشروط الموضوعة.
وتحتوي الجائزة على أربعة أقسام هي: فئة أفضل عمود رأي، فئة أفضل تحقيق صحفي، فئة أفضل حوار صحفي، وفئة أفضل صورة صحفية.

وتتضمن شروط الجائزة، أن تكون مقتصرة على المواد المنشورة في الصحافة المحلية فقط خلال عام 2022م، كما يحق لكل صحفي أو مؤسسة صحفية التسجيل بما لا يزيد على 3 مشاركات ضمن القسم الواحد للجوائز، ولا يحق له التقدم بأعمال سبق وأن فازت بأي جائزة صحفية خليجية أو عربية، ويتحمل المتقدم إلى نيل الجائزة كامل المسؤولية عن أعماله المقدمة.

كما يشترط أن ترفق (المادة الأصيلة أو الوصلة الإلكترونية) موضحًا عليها اسم الصحفي والمطبوعة، وتاريخ النشر، مع تحديد فئة الجائزة وارسالها على البريد الالكتروني dma@info.gov.bh

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا