الأخبار

وكيل وزارة شؤون الإعلام يستقبل الفريق المشرف على تأسيس الأرشيف الوطني

استقبل سعادة السيد عبدالرحمن محمد بحر وكيل وزارة شؤون الإعلام في مكتبه بالوزارة، الفريق المشرف على تأسيس الارشيف الوطني يتقدمهم سعادة الدكتور عبدالله محمد الريسي المدير العام للأرشيف والسيد ماجد سلطان المهيري المدير التنفيذي والسيد حمد عبدالله المطيري مدير إدارة الارشيفات يرافقهم السيد فواز احمد سليمان المستشار في مركز عيسى الثقافي.

وفي بداية اللقاء رحب وكيل وزارة الاعلام بالفريق المشرف على تأسيس الارشيف الوطني لمملكة البحرين، مشيداً سعادته بالتعاون المتميز بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كافة المجالات وبجهود الفريق في تنفيذ هذا المشروع الوطني الاستراتيجي، والذي يهدف لصون ذاكرة الوطن والحفاظ على مكتسباته، بما يساهم في مواصلة مسيرة التنمية والازدهار التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأكد وكيل وزارة الاعلام ما تتمتع به مملكة البحرين من ارث حضاري وعصري عميق ضارباً في جذور التاريخ، والذي سيكون مشروع الارشيف الوطني شاهدا على تاريخها وعلى التضحيات التي قدمها ابناؤها في تحقيق كل ما من شأنه رفعتها وتقدمها وازدهارها.

وقد قام فريق تأسيس الارشيف الوطني بتقديم عرض موجز لمهام واهداف الارشيف، والخطوات التي سيقوم بتنفيذها للوصول لتلك الاهداف، مشيرا إلى ان تأسيس ارشيف مركزي سيكون بالتعاون مع مركز عيسى الثقافي من خلال نقل خبراتهم والاستفادة مما يزخر به المركز من كتب وثائق ومخطوطات قيمة.

كما أعرب الفريق عن خالص شكره وتقديره لسعادة السيد عبدالرحمن محمد بحر على حسن الاستقبال، مبديا تطلعه لتحقيق التعاون والشراكة مع وزارة الاعلام في كل ما يحقق رفعة وتطور مملكة البحرين وتقدمها.

التعليق هنا