الأخبار

وزارة شؤون الإعلام تدشن الدليل الاسترشادي لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهات الحكومية

مساهمة منها في دعم جهود اتصال الجهات الحكومية في وسائل التواصل الاجتماعي، دشنت وزارة شؤون الإعلام أمس الدليل الإرشادي لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاص بالجهات الحكومية. بحضور الدكتور عبدالرحمن محمد بحر وكيل الوزارة وعدد من ممثلي الجهات الحكومية الاكاديمية المساهمة في إعداد الدليل وذلك في مقر الوزارة.

وأكد الدكتور عبدالرحمن بحر وكيل وزارة شؤون الإعلام في مستهل التدشين أن وزارة شؤون الإعلام وبتوجيه دائم من سعادة وزير شؤون الإعلام الأستاذ علي بن محمد الرميحي لاتألو جهداً في مشاركة كافة الجهات الحكومية في كل ما يرتقي بمنتوجهم الإعلامي و يخدم مصلحة هذا البلد المعطاء.

والجدير بالذكر بأن مبادرة وزارة شؤون الإعلام هذه قد أسهم فيها عدة جهات من خلال فريق عمل يضم خبراء تقنيين وقانونين وممثلين عن وزارة شؤون الإعلام وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وجامعة البحرين لإعداد هذا الدليل الاسترشادي.

ويهدف الدليل إلى وضع الخطوط العريضة لإجراءات إدارة الحسابات الحكومية على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لمساعدة القائمين عليها من تأمينها وحسن ادارتها وخصوصاً ان حكومة مملكة البحرين حرصت على تعزيز دور تقنية المعلومات في الارتقاء بالخدمات الحكومية التي تقدمها وزاراتها وهيئاتها المختلفة.

من جانبه قال المهندس عبدالله أحمد البلوشي الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة شؤون الإعلام أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم ضرورة لا غني عنها لأي مؤسسة حكومية لتعزيز التفاعلية والاتصال مع الجمهور. وأضاف أن التطور السريع في هذه التقنيات الحديثة يرافقه العديد من التحديات الأمنية كالاختراقات والسيطرة على الحسابات ومن هذا المنطلق قام فريق العمل بأعداد دراسة حول هذه التحديات والتي تمخض عنها الماسة لدليل استرشادي يضع الخطوط العريضة لإدارة الحسابات في الجهات الحكومية على وسائل التواصل الاجتماعي، ليكون المخرج الإعلامي لها في هذه الوسائل أكثر أمناً وتنظيماً.

من جهتها قالت الدكتورة مها الراشد رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين أن مبادرة الدليل الإرشادي لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية يهدف إلى رفع الوعي الأمني والإداري للموظفين المعنيين بإدارة هذه الحسابات، بالإضافة إلى قيام جامعة البحرين في وضع الأساس العلمي لهذه المبادرة من خلال إجراء دراسة مسحية استطلاعية لرأي الموظفين المعنيين بإدارة تلك الحسابات في 26 جهة حكومية والتي خرجت بتوصيات هامة لجميع الجهات الحكومية في مملكة البحرين.

وقال السيد يوسف محمد مثنى رئيس البنية التحتية لأمن المعلومات في هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية أن هذا الدليل الاسترشادي يستهدف كافة الجهات الحكومية التي تمتلك حسابات رسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، وأشاد بدوره في تطرق الدليل إلى طرق إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وإجراءات تأمين الحسابات وآليات النشر ومتابعة المحتوى الإلكتروني في هذه الشبكات بالإضافة إلى ضوابط أمن المعلومات وآليات التفاعل مع الجمهور.

وفي ختام التدشين قام الفريق بعرض معلومات تفصيلية عن المبادرة وشرح محتوى الدليل الأسترشادي لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية.

التعليق هنا