الأخبار

موقف البحرين ثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.. وزير الإعلام لقناة العربية : إعلان تأييد السلام لا يتعارض مع المبادرة العربية للسلام

أكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام في تصريح لقناة العربية اليوم، أن اتفاق السلام مع دولة إسرائيل يسهم في استقرار المنطقة، مشدداً على أن موقف مملكة البحرين ثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وقال لا يمكن لمملكة البحرين التخلي عن الثوابت العربية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملةً من أهمها، مشيرا الى أن إعلان تأييد السلام يسهم في حماية حقوق جميع الفلسطينيين وفي تحقيق سلام شامل.

وشدد سعادته أن إعلان تأييد السلام لا يتعارض مع المبادرة العربية للسلام التي لطالما تؤكد البحرين التزامها بها، منوها الى أن انضمام البحرين إلى الدول العربية والإسلامية في هذه العلاقات الاستراتيجية يخدم السلام والاستقرار كون أن جميع الأطراف تؤمن بالسلام ونحن في البحرين دعاة سلم ولسنا دعاة حرب.

وأوضح سعادته ان إعلان تأييد السلام والخبر الرسمي الذي صدر بهذا الشأن قد أكد على تبادل العلاقات الدبلوماسية الكاملة وهذا سيتم وفق الأنظمة الدبلوماسية المتعارف عليها.

وقال وزير الإعلام أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل اعلان تأييد السلام بعد مراسم التوقيع عليه والتي ستتم في البيت الأبيض يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري بين مملكة البحرين بالتزامن مع الشقيقة دولة الامارات العربية المتحدة مع دولة إسرائيل.

التعليق هنا