الأخبار

وزير الإعلام: الرؤية الملكية السامية شكلت نقطة الارتكاز نحو تمكين المرأة البحرينية

أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام بالرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أيده الله، في دعم وتمكين المرأة البحرينية، والتي شكلت نقطة الارتكاز التي انطلقت منها في تحقيق العديد من المكتسبات الرائدة إقليميًا وعالميًا، تأكيدا على دورها المحوري ومكانتها المرموقة في المجتمع كشريك فاعل في مسيرة البناء والتحديث والنهضة التنموية الشاملة والمستدامة.

ورفع سعادة الوزير أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة جلالة الملك المفدى حفظها الله بمناسبة الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية لهذا العام تحت عنوان “المرأة البحرينية في التنمية الوطنية . . مسيرة ارتقاء في وطن معطاء” بالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة وإقرار ميثاق العمل الوطني، مشيرا إلى ما يعكسه هذه الاحتفاء السنوي من مناسبة وطنية لتسليط الضوء على الحضور التاريخي للمرأة البحرينية في جهود البناء والتطوير من أجل تعزيز مكانة المملكة وتقدمها.

وأكد وزير الإعلام أن مملكة البحرين بفضل التوجيهات الملكية السامية، وجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ومبادرات المجلس الأعلى للمرأة كفلت للمرأة البحرينية مقومات المشاركة الفاعلة في العمل الوطني، والقائمة على أسس العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين، رجالاً ونساءً، ووفرت البيئة التشريعية الداعمة للاستقرار الأسري والاجتماعي، وأهلتها لتقلد أعلى المناصب التنفيذية والتشريعية والقضائية والدبلوماسية والأكاديمية.

وحيا الرميحي بهذه المناسبة، عطاءات المرأة البحرينية وحضورها الفاعل في مختلف ميادين العمل الوطني، وما تقوم به من جهود متواصلة لخدمة مجتمعها وإعلاء راية وطنها، عبر ما تقدمه من صورة مشرفة تجسد أسمى معاني العطاء والإبداع والشراكة الفاعلة في تقدم الوطن وازدهاره وترسيخ دولة القانون والمؤسسات على أسس من العدالة وتكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين.

وأشاد وزير الإعلام بدور المرأة البحرينية في المجال الإعلامي، وما تتمتع به من حضور مميز في هذا المجال، إضافة إلى دعمها للتطور الثقافي والمعرفي والرياضي، وتصدرها الصفوف الأمامية ضمن فريق البحرين في مواجهة جائحة كورونا، وغيرها من الإسهامات التنموية في إطار الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.

وأعرب سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام عن فخره وجميع أبناء الوطن بالإسهامات المشرفة للمرأة البحرينية في مختلف المحافل الإعلامية والدبلوماسية الإقليمية والدولية، بعد رئاستها للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعضويتها في اللجان العربية والدولية للمرأة والطفل والمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وافتتاح مكتب تمثيلي للهيئة بالمنامة لنقل التجربة البحرينية الرائدة إلى العالم، والتي تعززت بإطلاق جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة.

التعليق هنا