الأخبار

مذيعون ومراسلون من الصم على شاشة تلفزيون البحرين … “البحرين حرف وصناعات” أول برنامج تلفزيوني بحريني من تقديم الصم

ضمن جهوده لتنفيذ الأفكار المشاركة في مبادرة الأفكار الإبداعية للمحتوى المرئي (خارج الصندوق) أعلن تلفزيون البحرين عن الانتهاء من إنتاج أول برنامج تلفزيوني يقدمه بالكامل مجموعة من الكفاءات البحرينية الشابة من الصم كمقدمين ومراسلين بعنوان “البحرين حرف وصناعات”
ويتضمن البرنامج التلفزيوني الذي تم تنفيذه بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية وعرض على شاشة تلفزيون البحرين مجموعة من اللقاءات والزيارات الميدانية لعدد من المشاريع البحرينية والحرف الشعبية وتقارير مصورة من عدة مواقع لتسليط الضوء عليها، إضافة إلى عدد من الحوارات مع عدد من المختصين في مجال التراث والصناعات.
فكرة البرنامج جاءت ضمن الأفكار المتأهلة للمراحل النهائية في مبادرة الأفكار الإبداعية (خارج الصندوق) إحدى مبادرات مختبر المبدعين الذي أطلقته الوزارة لدعم الطاقات المبدعة من منتسبي الوزارة، وتحقيق الاستفادة من خبرات الإعلاميين وتجاربهم المتميزة في المجال الإعلامي بشكل عام وصناعة المحتوى المرئي بشكل خاص لتحفيز الإبداع والتميز في العمل الحكومي.
واكد السيد طارق الكوهجي مقدم الفكرة أن فكرة البرنامج جاءت تماشيا على ما يحظى به الصم في مملكة البحرين من اهتمام بالغ من قبل الحكومة الموقرة ممثلة بوزارة الإعلام، وذلك من خلال فتح الآفاق الجديدة والفرص لهم للمساهمة في تقديم المحتوى الإعلامي البحرينية بأسلوب جديد ومغاير حتى يتمكنوا من مواصلة العطاء في بناء وطنهم ودعم مسيرته خصوصا بأنهم يمتلكون قدرات وطاقات كبيرة إبداعية يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات والقطاعات.
ويشار هنا إلى أن لجنة البرامج وتطوير المحتوى بوزارة الإعلام أعلنت مؤخراً بدء مناقشتها ودراستها للأفكار المتأهلة ووضعها ضمن خطط البرامج للدورات التلفزيونية المقبلة.
برنامج “البحرين حرف وصناعات” من تقديم حسن الغريفي، وحنان عبدالحسين، وإعداد مريم خليل الذوادي، وإسراء حسين عبيدات، وتعليق صوتي راشد سند وزينب العثمان، و ترجمة لغة الإشارة زينب الأسود، شوقي المعتوق، وإخراج مريم خليل الذوادي، ومشاركة المراسلين من الصم حسن زهير، درة عبدالله، علي عبدالله، عبدالله أحمد، طاهر محمد، موسى حسين.
برنامج “البحرين حرف وصناعات” من تقديم حسن الغريفي، وحنان عبدالحسين، والحلقة الثانية من تقديم طاهر محمد و زهراء جعفر وإعداد مريم خليل الذوادي، وإسراء حسين عبيدات، وتعليق صوتي راشد سند وزينب العثمان وحسن الساعاتي واسراء حسين وتنسيق الملابس والازياء وفيق صليبيخ ،مونتاج ومكساج عبدالله الكبيسي وإخراج مريم خليل الذوادي.
.. كما قامت بترجمة لغة الإشارة زينب الأسود، وبمشاركة مجموعه من المراسلين من فئة الصم وهم حسين الشجار ، يونس يوسف ، حسن زهير، درة عبدالله، علي عبدالله، عبدالله أحمد، طاهر محمد، موسى حسين،محمد خليل، ليلى ابراهيم،عبدالله أحمد،صالح فايز، فاطمه خليل

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا