الأخبار

بتنظيم من وزارة الإعلام وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.. بدء دورة (الإذاعي الشامل) بمشاركة أكثر من 50 إعلاميًا من دول مجلس التعاون الخليجي

بدأت، اليوم الأحد، أعمال الدورة التدريبية “الإذاعي الشامل”، التي تنظمها وزارة الإعلام، بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتستمر إلى السابع من ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 50 إعلاميا من دول مجلس التعاون.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد منصور علي القرني مدير التدريب الإعلامي بجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، باستضافة مملكة البحرين ممثلة بوزارة الإعلام لأعمال دورة “الإذاعي الشامل”، التي يشارك فيها كوكبة من الإعلاميين العاملين في أجهزة الإذاعة والتلفزيون بدول المجلس، الذين يمثلون مختلف مجالات العمل الإعلامي، مؤكداً على أهمية الرسالة الإعلامية الخليجية باعتبارها رسالة مشتركة تستهدف تحقيق أهداف ورؤى قادة دول مجلس التعاون في نماء وتقدم دوله وشعوبه.

وقال إن تنظيم هذه الدورة، التي يشارك فيها أكثر من 50 متدرباً، من خلال الحضور الشخصي أو تقنية التواصل عن بعد، يأتي في إطار الاهتمام بالتدريب الإعلامي للهيئات الرسمية الإعلامية في دول مجلس التعاون وفق أعلى معايير الجودة، وضمن ما أقرته اللجنة الدائمة للتدريب الإعلامي في اجتماعها السابع في 11 سبتمبر 2023، وبناءً على ترحيب مملكة البحرين باستضافة هذه الدورة التي تأتي في اختتام رزنامة التدريب لسنة 2023.

وأكد القرني أن أكثر من ألف متدرب استفادوا من الدورات التدريبية التي أقامها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج هذا العام، والتي تعتبر ثمرة الرؤية الشاملة لمستقبل التدريب في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إذ تقوم اللجنة بتقديم المقترحات وفقاً للاحتياجات التدريبية التي تطلبها الدول الأعضاء، فيما يقوم الجهاز بتوفير هذه الاحتياجات التدريبية وفق برامج حديثة ومتطورة تهدف لدعم الكفاءات الإعلامية الخليجية المتميزة والشابة.

من جانبها، أوضحت المدربة الإعلامية مريم فقيهي، أن دورة “الإذاعي الشامل” تواكب متطلبات عصر الإعلام الشامل والرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، والذي يختلف تماما عن الإعلام التقليدي، ويتطلب بناء وتنمية مهارات أكثر، منها التسويق المرئي والتواصل الاجتماعي، وفهم خوارزميات هذه الوسائل.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا