الأخبار

مشاركون في دورة الإذاعي الشامل.. الإعلام الخليجي الرسمي قادر على المنافسة والإسهام في التنمية الشاملة

أكد مشاركون في دورة الإذاعي الشامل التي اختتمت أعمالها، اليوم الخميس، بتنظيم من وزارة الاعلام، وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، نجاح الدورة في تقديم محتوى تدريبي عملي متطور يسهم في تطوير العمل الإعلامي في دول مجلس التعاون، مشيدين بحرص إذاعات وتلفزيونات الخليج على مواكبة التغيرات المتسارعة في واقع العمل الإعلامي، التي تقتضي الاستفادة من التقنيات الحديثة وتوظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى وتقديمه.

وأشاد المشاركون، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين(بنا)، بمحاور الدورة المهمة التي أثْرَت خبراتهم، على يد مدربين من الكوادر البحرينية المتخصصة والمميزة.

وقال السيد مهند النعيمي مستشار الاتصال والعلاقات الدولية في وزارة الاعلام، إن ورشة صناعة المحتوى عبر الهواتف الذكية جاءت ضمن أعمال الدورة التدريبية بعنوان “الإذاعي الشامل” التي سلطت الضوء على أبرز مستجدات عالم صناعة المحتوى عبر الهواتف الذكية في مجال الصوت والصورة والفيديو والأخبار المصورة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التطبيقات المساندة لصناعة المحتوى، إضافة إلى التعامل الأمثل للإعلاميين مع خوارزميات شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الإعلاميين اليومية لما تتيحه من إمكانيات لإنتاج المحتوى المرئي والمسموع بطرق مبتكرة وإبداعية، وتحقيق تأثير حقيقي للوصول إلى جمهور أوسع.

وأكدت المدربة الإعلامية البحرينية مريم فقيهي، تميز المحتوى التدريبي المقدم في دورة الإذاعي الشامل على مستوى المادة المقدمة والمهارات العملية التي تم التدريب عليها، إلى جانب مستوى المشاركات الإعلامية من زملاء إعلاميين يملكون من الخبرات الإعلامية المهمة في مجالات العمل الإعلامي.

وأضافت أن الدورة كانت فرصة للتواصل الإيجابي بين العاملين في الإعلام الخليجي وتبادل الخبرات، كمدربين ومشاركين، مما يضيف أفكارا ومعلومات جديدة في العمل الإعلامي.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا