الأخبار

وزير الاعلام: كلمة سمو ولي العهد رئيس الوزراء تحملنا جميعا المسؤولية في خدمة المواطن والمحافظة على وحدتنا الوطنية

أشاد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الاعلام بما تضمنته كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله في الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء والتي عقدت اليوم برئاسة سموه .

وقال سعادة وزير الإعلام في تصريح لتلفزيون البحرين إن صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله في كلمته استذكر فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله واسهاماته التاريخية وصولا لعهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ايده الله.

وأضاف أن الكلمة جاءت بمثابة وفاء للراحل الكبير ، حيث استذكر فيها شخصيا رعاه الله اجتماعات عمل تمتد لخمسة عشر عاما حتى العمل بالقرب منه رحمه الله عام 2013عندما تولى سموه منصب النائب الأول لرئيس الوزراء.

وقال سعادة وزير الإعلام أن توجيه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء بالشكر لكل من عمل في خدمة سمو الأمير خليفة بن سلمان رحمه الله والبحرين خلال مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز ووصف سعادة الوزير هذا الجانب باللفتة الكريمة التي ليست بغريبة على سموه حفظه الله .

واشار سعادته أنه كما هي روح الفريق الواحد الذي يؤمن بها سمو ولي العهد رئيس الوزراء وبتوجيهات من جلالة الملك المفدى ايده الله اكد بان المسؤولية علينا جميعا لمواصلة العمل وفاءا واخلاصا لجلالة الملك المفدى والوطن.

ونوه إلى ما اكده سموه على ان الجهاز الحكومي يجب ان يكون متجاوب ومتفاعل في خدمة المواطن وتطوير البيئة التنافسية او خلق الفرص وتبني التقنيات الحديثة وهو الامر الذي يحظى بدعم واهتمام سموه .

كما تطرق سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام الى تأكيد سموه في كلمته على الشفافية ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام ، كون المحافظة على المال العام من الركائز التي تعتمد عليها المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى عبر انشاء العديد من المؤسسات منها مجلس المناقصات و ديوان الرقابة المالية والإدارية ، والتي تأسست منذ إعلانها كقوانين في 2002 وبمتابعة شخصية من سمو ولي العهد رئيس الوزراء وهو ما يعكس جدية صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء في المحافظة على المال العام.

وقال سعادة وزير الإعلام إن هناك الكثير من المضامين ، التي شملتها كلمة سمو ولي العهد رئيس الوزراء ومنها حرصه على تعزيز التعاون مع السلطة التشريعية كما أكد سموه حفظه الله على ترسيخ قيم الوسطية والتسامح لحماية الوحدة الوطنية و أهمية تمكين الشباب ،و زيادة تقدم المرأة و تطوير قطاعات التعليم والصحة والإسكان .

كما اكد سعادته ان سمو ولي العهد رئيس الوزراء قد حمل اكثر الملفات أهمية وهو الملف الاقتصادي حيث اكد سموه في كلمته على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتكثيف الجهود للتعافي ونمو الاقتصاد.

واضاف سعادة وزير الإعلام سموه استذكر بالكثير من الوفاة والشكر والتقدير المواقف التاريخية التي لا تنسى للأشقاء في مملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت والتي تمثلت في دعمها المستمر لمملكة البحرين.

وتطرق الوزير الى إشادة سموه حفظه الله بعزم المجتمع البحريني في مواجهة التحديات وتوجيهه الشكر للكوادر الوطنية المتصدية لفيروس كورونا وهذا الفريق الذي قادة سموه بكل اقتدار.

واختتم سعادة وزير الإعلام تصريحه قائلا إن كلمة سموه حفظه الله تحملنا جميعا المسؤولية كمسؤولين في تقديم الخدمة وكمواطنين بالحفاظ على وحدتنا الوطنية ومواجهة كافة التحديات كفريق واحد تحت قيادة جلالة الملك المفدى أيده الله.

التعليق هنا