الأخبار

بحضور وزير الإعلام وبدعم من شركة (زين البحرين).. حملة (دُمتِ خضراء) تعلن الانتهاء من غرس 140 شجرة وشجيرة في القرية التراثية

بحضور سعادة الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام، قامت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجلس الأعلى للبيئة، بغرس 140 شجرة وشجيرة في محيط القرية التراثية التابعة لوزارة الإعلام برأس حيان في المحافظة الجنوبية، وذلك اعتزازًا بقيمة القرية التراثية كصرح وطني ثقافي وترسيخًا للموروث الزراعي.

وجاء تشجير القرية التراثية ضمن الحملة الوطنية للتشجير (دُمتِ خضراء)، في مرحلتها الثانية بدعم من شركة “زين البحرين”، وهو المشروع البيئي الثالث الذي قامت بدعمه الشركة ضمن الحملة.

وحضر عملية التشجير كل من الدكتور عبدالرحمن محمد بحر وكيل وزارة الاعلام، والشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين في شركة (زين البحرين)، والشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، ، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الإعلام.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام حرص الوزارة على الإسهام في الجهود الوطنية للحفاظ الموروث الزراعي البحريني، لما لذلك من أهمية في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية لحماية البيئة والحفاظ عليها.

وأشار سعادته إلى أن مملكة البحرين تمتلك إرثًا زراعيًا متميزًا ونوعيات متعددة من الأشجار التي تحتفظ بها الذاكرة الوطنية، وأن القرية التراثية تشكل موقعًا مناسبًا للمساهمة في الحفاظ على هذه الثروة الزراعية النادرة، لاسيما وأن تصميم القرية في الأساس يهدف إلى صون الموروث الشعبي والمجتمعي.

وشدد سعادته على أهمية المشاركة المجتمعية في هذه الجهود التطوعية وتعزيز الشراكات بين المؤسسات المختلفة في كل ما من شأنه أن يدعم الخطط الوطنية الرامية إلى الحفاظ على المناخ وزيادة الرقعة الزراعية في المملكة، منوها إلى استعداد الوزارة إلى تقديم كل الدعم الممكن للمبادرة وأهدافها النبيلة في الارتقاء بالقطاع الزراعي.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين في شركة “زين البحرين”: “تفخر زين البحرين باستمرارها في دعم الحملة الوطنية للتشجير (دُمتِ خضراء)، والذي يندرج تحت استراتيجية المسؤولية البيئية في تحقيق بيئة مستدامة ومعالجة مشكلة تغير المناخ، حيث تعمل زين البحرين بمختلف مبادراتها على رفع مستوى التوعية البيئية في المملكة”.

هذا وأعربت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي عن تقديرها لهذه المساهمة الطيبة من شركة “زين البحرين”، والتعاون المثمر من قبل وزارة الإعلام، والتي سخرت كافة الكوادر والإمكانيات لدعم جهود المبادرة في سعيها الجاد نحو تحقيق تطلعات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، ولتعزيز أهداف التنمية المستدامة وتنفيذًا لالتزام مملكة البحرين البيئي بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، والذي أعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشارت إلى أن المبادرة ركزت في تشجير القرية التراثية على اختيار أشجار ذات طبيعة مثمرة تعكس الموروث البحريني الزراعي المتجذر على امتداد التاريخ، كأشجار السدر والنخيل واللوز ومثيلاتها من الأشجار، وبما يتناسب مع تصميم القرية عاكسًا الطابع التقليدي الجميل للمزرعة البحرينية.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا