الأخبار

وزير الإعلام يُطلق شعار فعاليات “المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024”

أطلق سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، اليوم الخميس، شعار فعاليات “المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024″، وذلك في احتفال أقيم بمجمع وزارة الإعلام في مدينة عيسى، بحضور عدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية لدى مملكة البحرين، ومجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، ورؤساء تحرير الصحف المحلية، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين العرب المتواجدين في المملكة للمشاركة في تغطية سباق جائزة البحرين الكبرى لفورمولا 1.

وخلال الاحتفال، أكد سعادة وزير الإعلام أن اختيار “المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024″، جاء ترجمةً لمدى التقدير العربي لما وصل إليه قطاع الإعلام في مملكة البجرين من مكانة رائدة إقليميًا ودوليًا، وما يشهده من تطور على المستويات كافة، في ظل التوجيهات السديدة والرعاية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقال سعادة وزير الإعلام إن قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الثالثة والخمسين التي أقيمت بالعاصمة المغربية الرباط في يونيو عام 2023 باختيار المنامة لاستضافة هذا الحدث العربي المهم، جسد حجم الثقة في قدرات مملكة البحرين وإمكانياتها الإعلامية، وكذلك الإعجاب بما تحرص عليه المملكة من تقديم رسالة إعلامية رصينة تلتزم بأخلاقيات المهنة، وتحافظ على الهوية العربية والإسلامية الأصيلة، وتتمسك بالدفاع عن قضايا الأمة العربية العادلة.

وأكد سعادة وزير الإعلام أن مملكة البحرين تشهد في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، نهضة إعلامية واسعة النطاق، مستمدة الحافز من أجواء الحريات والانفتاح التي جاءت بها المسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالته أيده الله، مما أتاح للإعلام فضاءات أوسع في التعبير عن كل القضايا في إطار من المسؤولية الوطنية، وعزز من دور وسائل الإعلام تجاه المجتمع، والإسهام في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها المملكة في كل القطاعات.

وبيّن الوزير أن الشعار الذي تم اختياره للتعبير عن الحدث يتضمن جملة “هنا البحرين 2024.. المنامة عاصمة الإعلام العربي”، وتتوسطه في الأعلى صورة لميكرفون، وذلك لما يمثله الميكرفون من رمزية تجسد استخداماته في جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح سعادته أن اختيار تعبير “هنا البحرين” في الشعار جاء لكونها أول كلمات تكرر بثها عبر الأثير قبيل انطلاق أول بث إذاعي في مملكة البحرين عام 1940، كما أنه يرمز إلى شعار إذاعة البحرين الرسمي خلال افتتاحها في عام 1955، بالإضافة إلى رمزيته أيضًا في المجال الصحفي كونه يشير إلى اسم مجلة “هنا البحرين” التي صدرت لأول مرة عام 1957، وكذلك في المجال التلفزيوني، في إشارة للبرامج التلفزيونية التي أنتجها التلفزيون على مدى سنوات بهذا المسمى وما تزال مستمرة حتى الآن.

وأشار سعادة الوزير إلى أن وزارة الإعلام استعدت لهذه المناسبة بوضع خطة عمل شاملة تتضمن مجموعة متنوعة من المبادرات والأنشطة والفعاليات على مدى العام 2024، وحرصت على أن يكون ذلك بما يتناسب مع أهمية الحدث وموقع المنامة كعاصمة للإعلام العربي، لافتًا سعادته إلى أن الوزارة ستسخر كل طاقتها وخبراتها لضمان أن يتناسب مستوى التنظيم والاستضافة مع مكانة مملكة البحرين الرائدة في المجال الإعلامي ودورها الحيوي عربيًا وعالميًا.

وقال سعادة وزير الإعلام إن مملكة البحرين بشكل عام ومدينة المنامة على وجه الخصوص ستكون على مدار العام 2024، قبلة إعلامية مميزة، وستستضيف العديد من الأنشطة والفعاليات التي تناقش واقع ومستقبل الإعلام العربي، والمستجدات في الإنتاج الإعلامي في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة، وانتشار الإعلام الرقمي والذكاء الصناعي، فضلاً عن سبل الارتقاء بالكوادر الإعلامية العربية وتأهيلها لتكون قادرة على التعامل مع تحديات الحاضر والمستقبل.

وأضاف أن الحدث يمثل فرصة عظيمة للتعريف بالصورة الحضارية لمملكة البحرين، وما أنجزته في المجال التنموي، ولتسليط الضوء على ما تتبناه من سياسات حكيمة بقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه في دعم نشر وترسيخ السلام والتعايش الإنساني، بالإضافة إلى التعريف بما لديها من قدرات إعلامية وتنظيمية كبيرة.

وأشار الوزير إلى أن تزامن اختيار المنامة عاصمة للإعلام العربي 2024 مع استضافة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين، سيضع مملكة البحرين في قلب الاهتمام، وسيزيد من حجم المسؤولية في تقديم أنشطة وفعاليات تتناسب مع هذا الحدث الكبير، وبالشكل الذي يسهم في تحقيق نقلة نوعية في العمل العربي المشترك في جميع المجالات، ومن بينها الإعلام.

وأوضح سعادة الوزير أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين وزارة الإعلام والجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة، وأن الجميع يعمل كفريق واحد حتى يكون هذا العام الإعلامي العربي أكثر تميزًا، وأن تكون المنامة منارة إعلامية مشرقة ومضيئة في سماء العالم العربي، معربًا سعادته عن تقديره واعتزازه بجهود كل المشاركين والمتعاونين وتفانيهم من أجل نجاح الحدث.

وعبّر سعادة وزير الإعلام عن خالص التقدير للأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الإعلام العرب على اختيار المنامة عاصمة للإعلام العربي 2024، وعلى الدعم المستمر والتنسيق المشترك مع وزارة الإعلام من أجل ضمان نجاح الحدث في تحقيق أهدافه، داعيًا سعادته جميع الإعلاميين والصحفيين والجمهور إلى المشاركة في فعاليات الحدث وإثرائه بخبراتهم وأفكارهم القيمة، متمنيًا سعادته للجميع دوام النجاح والتوفيق.

وفي ختام الاحتفال، قام الضيوف يرافقهم سعادة وزير الإعلام بجولة في الاستوديو الرئيسي لمركز الأخبار بتلفزيون البحرين، ومبنى استوديوهات الإذاعات الخاص، واستمعوا إلى شرح عما يضمانه من أحدث الأجهزة والتقنيات، حيث أبدوا إعجابهم بما تشتمل عليه الاستوديوهات من إمكانيات وتقنيات متطورة، مشيدين بالمستويات المتميزة التي وصل إليها القطاع الإعلامي في مملكة البحرين.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا