الأخبار

6 جوائز إضافية وإدراج المحتوى الرقمي وإشراك طلبة الصحافة وزير الإعلام يعلن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثامنة لجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة

أعلن سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثامنة من “جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة”، وذلك بدءًا من 1 أبريل وحتى 15 أبريل 2024.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة وزير الإعلام أن تزامن الجائزة في دورتها هذا العام مع اليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في مملكة البحرين، يؤكد ما وصلت إليه الصحافة والإعلام في مملكة البحرين من مكانة رائدة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم، والذي أتاح لها كل مقومات التطور والازدهار، ومكّنها من القيام برسالتها النبيلة في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها الوطن في كل القطاعات في ظل قيادة جلالته الحكيمة أيده الله.

وأضاف سعادته أن “جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة” تشكل حدثًا نوعيًا في مسيرة العمل الصحفي بمملكة البحرين منذ إطلاقها في عام 2016، وتعكس ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله من رعاية واهتمام بالصحافة والصحفيين، الأمر الذي يشكل حافزًا لهم على القيام بدورهم في خدمة قضايا الوطن والتعبير عن تطلعات المواطنين.

وكشف سعادة وزير الإعلام أن الدورة الثامنة للجائزة هذا العام شهدت تطورًا وتنوعًا في مجالاتها وفئاتها، حيث تم إضافة (6) جوائز جديدة ليصبح مجموعها (10) جوائز صحفية، إضافة إلى تكريم شخصية العام الصحفية، وإدراج المحتوى الرقمي ومشاريع طلبة الصحافة ضمن الفئات المتنافسة، وإضافة فعاليات مصاحبة على هامش حفل الجائزة، وتشكيل أمانة عامة للجائزة ضمن الوزارة.

وبين سعادته أن فئات الجائزة في الدورة الثامنة ستشمل: أفضل عمود رأي، أفضل تحقيق صحفي، أفضل حوار صحفي، أفضل صورة صحفية، أفضل صفحة متخصصة أو ملحق، أفضل محتوى صحفي مرئي (فيديو)، أفضل “إنفوجرافيك”، أفضل موقع أو حساب إخباري لمؤسسة صحفية، أفضل مشروع صحفي طلابي للجامعات، بالإضافة إلى منح “جائزة شخصية العام الصحفية”، والتي ستمنح سنويًا لشخصية صحفية بحرينية تقديرًا لإسهاماتها في مجال الصحافة، ولما قدمته من أعمال وقامت به من أدوار أثرت المشهد الصحفي وتركت بصمات واضحة مسيرة الصحافة الوطنية.

وأوضح سعادته أن إتاحة الفرصة لطلبة أقسام وكليات الصحافة والإعلام في الجامعات بمملكة البحرين للمشاركة يهدف لدعم الشباب الإعلامي الجامعي وتشجيعه على الإبداع والتطور في هذا القطاع الحيوي.

وتهدف “جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة” إلى الاحتفاء بالصحفيين وتكريمهم وتقدير إسهاماتهم الجليلة، وتشجيع الإبداع والتميز في صناعة المحتوى الصحفي البحريني، وتعزيز روح المنافسة بين المؤسسات الإعلامية لتقديم أفضل محتوى صحفي، وتشجيع الكفاءات الإعلامية الشابة في كليات الصحافة والإعلام وفتح المجال أمامهم، وتنويع المحتوى الإبداعي والتفاعلي الرقمي على مواقع الصحف وحسابات المؤسسات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتتمثل الشروط العامة للجائزة في أنها مقتصرة على المواد المنشورة والمنتجة خلال عام (2023) في الصحافة المحلية وكليات وأقسام الصحافة والإعلام في الجامعات، ويحق لكل صحفي أو مؤسسة صحفية التسجيل بمشاركتين فقط عن كل فئة من فئات الجائزة، كما يحق لكليات وأقسام الصحافة والإعلام في جامعات البحرين ترشيح 3 أعمال طلابية صحفية فقط عبر القسم ضمن فئة أفضل مشروع صحفي طلابي للجامعات.

وتنص الشروط على أنه في حال تقديم المشارك أو المؤسسة أكثر مشاركتين لذات الصحفي سيتم اعتماد أول مشاركتين تم تقديمهما إلكترونيًا وإلغاء ما بعدها، كما لا يحق للمشاركين التقدم بأعمال سبق وأن فازت بأي جائزة محلية أو خارجية.

ويتحمل المتقدم لنيل الجائزة كامل المسؤولية عن أعماله المقدمة، كما يشترط استكمال الاستمارة المخصصة للترشح للجائزة على موقع وزارة الإعلام (www.mia.gov.bh) وتضمين المرفقات الأساسية (المادة الأصلية أو الوصلة الإلكترونية)، أو المادة بصيغة (PDF)، موضحًا عليها اسم الصحفي والمطبوعة وتاريخ النشر مع تحديد فئة الجائزة.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 5 / 5. Vote count: 1

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا