الأخبار

مع قرب انعقاد اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب.. وزير الإعلام يلتقي رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية

التقى سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، اليوم، مع معالي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك في مقر إقامته حيث يزور مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي تستضيفها مملكة البحرين هذا الأسبوع.

وخلال اللقاء، أكد سعادة وزير الإعلام أن العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة تتميز بخصوصية فريدة، وترتكز على تاريخ ممتد من المحبة والوشائج القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

وقال سعادة وزير الإعلام إن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين يشهد نماءً مستمرًا، في ظل ما يجمع بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة حفظهما الله ورعاهما، من روابط وثيقة، وحرص مشترك على الوصول بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى أعلى المستويات.

وأشاد سعادة وزير الإعلام بالتعاون الإعلامي القائم بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وبالجهود التي يبذلها الجانبان لتعزيز هذا التعاون، والاستفادة مما يمتلكه كل منهما من إمكانيات وخبرات، متمنيًا سعادته أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاع نسق التعاون بما يلبي التطلعات المشتركة.

وأكد سعادة وزير الإعلام أن جمهورية مصر العربية تمتلك تاريخًا إعلاميًا رائدًا، وأسهمت -وما تزال- في بناء وعي ووجدان الشعوب العربية من خلال الإعلام والفن والأدب والثقافة، ونعتز جميعًا بإسهامات الأشقاء المصريين في بناء ونهضة الإعلام العربي ومختلف مجالات التنمية.

وتطرق اللقاء إلى أبرز الموضوعات المدرجة على أجندة أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وأهمية التنسيق المشترك لضمان مزيد من التفعيل لقرارات وتوصيات المجلس، كما تناول اللقاء سبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين من خلال تبادل الخبرات والتوسع في التدريب، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أعرب معالي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الشقيقة عن خالص الشكر والتقدير لمملكة البحرين على كرم الضيافة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المملكة على المستوى العربي، وبالنجاحات التي حققتها خلال ترؤسها للقمة العربية الثالثة والثلاثين مؤخرًا.

وأكد أن الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين تناقش العديد من القضايا المحورية، وأهمية دور الرسالة الإعلامية في تحقيق التضامن العربي ومواجهة التحديات، منوهًا بالجهود التي بذلتها المملكة في إعداد وتنظيم الاجتماع.

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية على المستوى الإعلامي، بما يعكس العلاقات الأخوية والوثيقة بين البلدين الشقيقين، متمنيًا لمملكة البحرين وشعبها مزيدًا من التقدم والازدهار.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 1 / 5. Vote count: 2

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا