الأخبار

وزير الإعلام يلتقي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة للجامعة العربية

التقى سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، اليوم، سعادة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر انعقاد الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تستضيفها مملكة البحرين هذا الأسبوع.

وخلال اللقاء، أشاد سعادة وزير الإعلام بالتعاون القائم بين مملكة البحرين وجامعة الدول العربية ممثلة بقطاع الإعلام والاتصال في تنظيم وترتيب انعقاد هذه الاجتماعات الإعلامية العربية المهمة، منوهًا بجهود السفير في دفع مسيرة العمل الإعلامي العربي المشترك قدمًا إلى الأمام، بما يعزز من مكانة وتأثير الإعلام العربي باعتباره شريكًا أساسيًا وداعمًا لجهود الدول العربية في مجال التنمية والتطور.

وأكد سعادة وزير الإعلام أن مملكة البحرين في ظل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حريصة كل الحرص على الإسهام الفاعل في كل جهد يرتقي بالأمة العربية، ويوفر لها المقومات التي تعزز من نهضتها على المستويات كافة.

وأشار سعادة وزير الإعلام إلى أن تزامن استضافة مملكة البحرين لهذه الاجتماعات الإعلامية العربية بعد نجاح أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي احتضنتها المملكة في 16 مايو، وما صدر عنها من قرارات تاريخية في مسيرة العمل العربي الجماعي، يزيد من أهمية اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة للإعلام العربي المنعقدة في مملكة البحرين، من خلال تبني توصيات وقرارات تنسجم مع مخرجات “قمة البحرين”، ودراسة الخطط والاستراتيجيات التي ترتقي بالإعلام العربي إلى الآفاق المرجوة.

من جانبه، أعرب سعادة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية عن جزيل شكره وتقديره لسعادة وزير الإعلام على ما يوليه من اهتمام بتعزيز التعاون الإعلامي العربي، وبالتعاون القائم بين وزارة الإعلام والأمانة العامة في سبيل نجاح الاجتماعات.

وأشاد بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم في دعم مسيرة العمل العربي المشترك، ومساعيها البارزة لها في حشد المواقف العربية تجاه كل ما يحقق وحدة الصف والكلمة، وبخاصة في ظل التحديات الراهنة إقليميًا ودوليًا.

كما أشاد بالمستوى المتميز الذي ظهرت عليه المملكة في ترتيب وتنظيم انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين، وكذلك في الاجتماعات الحالية، بما يعكس ما تتمتع به البحرين من إمكانيات لوجستية وبنية تحتية عصرية ومتطورة، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التطور والتقدم.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

التعليق هنا