الأخبار

في لقاء مع الاخبارية السعودية .. وزير شؤون الاعلام : النشاط السياسي في البحرين مستمر والحريات مكفولة

في لقاء مع الاخبارية السعودية .. وزير شؤون الاعلام : النشاط السياسي في البحرين مستمر والحريات مكفولة

اكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام ان ما يحدث في عدد من دول المنطقة من تهجير وتدمير يحتم على كل مواطن ومسؤول ورجل دولة ان يتخذوا الكثير من المواقف لحماية بلدهم.

واضاف في مقابلة اجرتها معه قناة الاخبارية الفضائية السعودية امس الخميس ان هناك من يحاول أن يسوق بان قرار المحكمة باغلاق مقار جمعية الوفاق صدر كحكم مستعجل ولكن الواقع ان الحكم كان مستعجلا في شكله الا ان الجميع كان ينتظره منذ عدة سنوات تجاوزت الخمس مؤكدا ان مثل هذه الاحكام تصب في النهاية في مصلحة المواطن والدولة.

وقال الوزير ان ما اتخذته البحرين من قرارات هو شأن داخلي بحت وتطبيق للقانون لا اكثر ولا اقل فالمرجع الاول والاخير في المملكة هو القانون والدستور.

وحول موضوع تقييد الحريات الذي حاول البعض التحدث عنه اوضح وزير شؤون الاعلام ان هذا الامر غير صحيح فالدستور في البحرين يكفل جميع الحريات ولا يمكن اختزال جميع الجمعيات السياسية التي يفوق عددها 20 والجمعات الاهلية التي تتجاوز 600  في جمعية.

وبين ان بعض وسائل الاعلام حاولت تسويق ايقافها كانه ايقاف للنشاط السياسي  في البحرين الا ان النشاط السياسي في البحرين مستمر ومحمي من خلال الدستور.

التعليق هنا